خلال عدوانه الأخير

الحكومة: الاحتلال استخدم أسلحة محرمة دولياً

غزة- الرسالة نت

كشف مسؤول حكومي اليوم الاثنين إن نتائج دراسة أجريت حديثاً أكدت استخدام الاحتلال أسلحة محرمة دولياً في عدوانه الأخير على القطاع الذي أسفر عن استشهاد 19 فلسطينياً وأصابه المئات بجراح.

وقال إيهاب كحيل مدير عام الشؤون الإدارية والمكلف بالإدارة العامة للطب الشرعي بوزارة العدل: إن الإدارة العامة للطب الشرعي قامت بإعداد دراسة عرضتها على الجهات المختصة حول جثامين الشهداء، وأشار إلى أنها تقوم ضمن اختصاصها بفحص جثث الشهداء، لمعرفة ما يستخدمه الاحتلال من أسلحة كيميائية محرمة دولية لفضح جرائمه التي يرتكبها بحق شعبنا.

وأضاف كحيل في بيان أن الإدارة العامة للطب الشرعي على تواصل مع لجنة توثيق والمؤسسات الحقوقية، والمؤسسات المختصة الأخرى من أجل محاكمة الاحتلال على جرائمه.

وأكد أن الإدارة العامة للطب الشرعي تتعاون مع لجنة توثيق جرائم الحرب من أجل كشف العديد من الجرائم والمجازر التي ترتكب بحق شعبنا، لاسيما استخدام الأسلحة المحرمة، لافتاً إلى وجود العديد من الصور والدلائل والقرائن التي تدلل على ارتكاب الصهاينة المجازر بحق الفلسطينيين، مبيناً أنه سوف يتم تقديم هذه التقارير الي مؤسسات حقوق الإنسان والمحاكم المختصة من خلال القنوات الرسمية.

وأشار كحيل إلي أن فترات التصعيد العسكري الصهيوني، تعمل طواقم الطب الشرعي في حالة طوارئ وذلك لوجود مركز واحد في قطاع غزة في الفترة الحالية، موضحاً أن الجرائم التي تصل الي الإدارة العامة للطب الشرعي تقشعر لها الأبدان خاصة الأطفال حيث جاءت في التصعيد الأخير على قطاع غزة بعض الأشلاء الممزقة والمتفحمة والجثث التي تم التعرف عليها بصعوبة وجثث مقطوعة الرأس .

وأضاف أنه ومن خلال الفحص الذي تقوم به الإدارة تم التوصل الي دلائل على استخدام الاحتلال مادة الفسفور الأبيض وبعض المواد المحرمة دوليا، داعياً أبناء شعبنا للتعاون مع الإدارة العامة للطب الشرعي كونها تغطي المعلومات الكاملة حول معرفة الأسباب التي أدت إلي الوفاة وبالتوثيق المناسب .

 

البث المباشر