بتتويج مديرية غرب غزة

الكتلة تختتم التصفيات النهائية في المسابقة المنهجية

غزة - الرسالة نت

اختتمت الكتلة الإسلامية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الأحد الماضي التصفيات النهائية للمسابقة المنهجية لطلاب الثانوية العامة المتميزين بالفرعين الأدبي والعلمي.

وأجريت المسابقة في مقر وزارة التربية والتعليم بحضور مشرفي المواد الدراسية في الوزارة والدكتور خليل حماد، والأستاذ عبدالله أبو كلوب منسق المسابقة في الكتلة الإسلامية، والأستاذ هاني مقبل نائب رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين، والطلاب المشاركين في المسابقات وعدد من المدراء والمدرسين.

وانتهت التصفيات النهائية في المسابقة للفرع العلمي بين مديريات التربية والتعليم في القطاع بحصول مديرية غرب غزة -يمثلها الطلاب: محمد محجز، وعبدالله الغرام، وأسامة محجز ومحمد الهبيل، ومهند قويدر- على المركز الأول، بعد تغلبهم على مديرية الشمال.

ومثل "الشمال" الطلاب: محمد الأشقر، ومصطفى الدباغ، وعبد الله النيرب، وحمزة فارس، وإيهاب صافي، في نهائي المسابقة.

أما التصفيات النهائية للفرع الأدبي فاختتمت بحصول مديرية الشمال على المركز الأول بعد تغلبهم على مديرية الوسطى في نهائي المسابقة.

وعبر عبد الله أبو كلوب -منسق المسابقة في الكتلة الإسلامية- عن سعادته بوجود جو من المنافسة القوية بين الطلاب، مشيرا إلى أن هذه المسابقة جاءت بهدف تعزيز اتجاهات الطلبة وتحفيزهم ليكونوا متميزين في ظل نقص الإمكانات والبرامج التدريبية والمسابقات العلمية المعنية بالطلبة الموهوبين.

هذا وأكد الدكتور خليل حماد فخر وزارة التربية والتعليم بوجود هذه المواهب المتميزة في المجتمع الفلسطيني، موضحا أن الوزارة تضع كل جهودها من أجل الارتقاء بالطلبة المتميزين وصقل مواهبهم بما يواكب السرعة التكنولوجية الهائلة والتغيرات المتسارعة في المجالات كافة.

وفي السياق ذاته، أعرب الطالب محمد محجز عن سعادته الشديدة بحصولهم على المركز الأول، شاكرا وزارة التربية والتعليم والكتلة الإسلامية على جهودهم الكبيرة التي يقومون بها في خدمة الطلاب.

كما أبدى الطلاب شكرهم لكل من ساهم في إنجاح المسابقة، مطالبين باستمرار تنظيم هذه المسابقات والبطولات التي تعمل على تنمية روح المنافسة بين الطلاب.

 

البث المباشر