قائمة الموقع

الحكومة تشكل لجنة لإحياء ذكرى النكبة

2011-04-20T12:19:00+03:00

غزة – الرسالة نت ووكالات

شكلت الحكومة الفلسطينية لجنة لإحياء فعاليات ذكرى النكبة 63، برئاسة وزارة الشباب والرياضة والثقافة، وعضوية كل من وزارة الأسرى والمحررين والقدس واللاجئين، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة شؤون المرأة، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، والمكتب الإعلامي الحكومي.

وقال المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء أن اللجنة ستنفذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات المميزة لإحياء الذكرى، وستستعين بمن تراه مناسباً لأداء مهامها، داعياً أبناء الشعب الفلسطيني كافة إلى المشاركة الفاعلة في إحياء الذكرى.

من جهة أخرى، قررت الحكومة تفعيل هيئة الزكاة، واستكمال كافة الإجراءات الإدارية والمالية اللازمة لذلك.

وذكر المكتب الإعلامي، أنه تم التواصل مع مجلس أمناء هيئة الزكاة للعمل على استكمال الإجراءات اللازمة لتفعيل الهيئة واستكمال المرشحين لعضوية مجلس أمناء الهيئة وتنسيبهم إلى مجلس الوزراء ليتسنى اتخاذ الإجراءات المناسبة نحو منحهم الثقة من المجلس التشريعي حسب الأصول المعمول بها، مشيراً إلى أنه جرى تكليف الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبالتنسيق مع وزارة المالية بالتواصل مع مجلس أمناء هيئة الزكاة لتسليمهم المكان المخصص لهم في مجمع الصخرة.

ونوه البيان، إلى أنه تم اعتماد مبلغ مليون شيكل لصالح وزارة الصحة لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة في حالات الطوارئ.

 

اخبار ذات صلة