قائمة الموقع

"جودة البيئة" تشارك في مؤتمر دولي بمشروعين

2011-04-21T09:05:00+03:00

غزة-الرسالة  نت

وصل وفد من سلطة جودة البيئة الفلسطينية إلى القاهرة لتمثيل فلسطين في المؤتمر الدولي الذي تعقده جامعة الدول العربية حول"تفعيل اللجان الشبابية المحلية لحماية البيئة"، في سابقة هي الأولى من نوعها على المستوى الرسمي.

ويشارك في المؤتمر الذي يفتتح أعماله اليوم،22دولة عربية ول180 منظمة عربية ودولية.

وقال رئيس سلطة جودة البيئة د. يوسف إبراهيم في حديث لـ"الرسالة نت" أن جودة البيئة ستقدم خلال المؤتمر مشروعين فلسطينيين، أحدهما: توليد الطاقة الكهربائية من خلال الاستفادة من حركة أمواج البحر، أما الاخر فهو استخرج الغاز الحيوي من المخلفات العضوية والنفايات الصلبة.

وأكد إبراهيم الذي اختير مقررا للمؤتمر، أنه سيلتقي بوزيري البيئة والري المصريين بعد إنهاء فعاليات المؤتمر، لدراسة ومناقشة إمكانية توقيع اتفاقية شراكة بين الجانبين وبحث الواقع البيئي الفلسطيني وسبل التغلب على المشاكل البيئية التي يعاني منها القطاع.

وبين أن سلطته قامت بإعداد(22) مشروعا، أبرزها يتعلق بإيجاد حلول للتغلب على مشكلة الكهرباء التي يعاني منها القطاع، وإنهاء مشكلة النفايات الصلبة من خلال الاستفادة منها في استخراج غاز الطهى، مشيرا إلى أنها ستكثف كل جهودها من أجل دعم لهذه المشاريع".

ولفت إبراهيم إلى أن مشاركة فلسطينيين في هذه المؤتمر، تعد الأولى والرسمية والنوعية، حيث سيتم طرح ورقة عمل حول واقع البيئة في فلسطين، وخاصة قطاع غزة الذي يواجه واقعا بيئيا ملوثا من قبل الاحتلال خاصة بعد الحرب الأخيرة، وأوضح أن الوفد الفلسطيني المشارك، سيقوم بالبحث مع الدول العربية والمنظمات الأوربية المشاركة في المؤتمر، لتسليط الضوء على الواقع البيئي وكيفية تقديم المساعدة بين المشاركين على عقد دراسات بيئية والتعرف على نقاط الضعف في البيئة الفلسطينية.

وتابع إبراهيم " سنعمل على خلق فرصة لتفعيل دور سلطة جودة البيئة والمؤسسات البيئية والشخصيات المهتمة في البحث في شئون البيئة على المستوى العربي، وبذل جهود من أجل توقيع اتفاقيات وشراكة مع هذه المؤسسات المشاركة وإيجاد دعم للعديد من المشاريع التي سيتم عرضها على جميع المشاركين في المؤتمر".

وأشار ابراهيم أن الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسي سيفتتح المؤتمر، وستكون ورقة العمل الخاصة في فلسطين، خلال اليوم الثاني للمؤتمر الذي سيستمر ل(4) أيام على التوالي.

 

اخبار ذات صلة