قائمة الموقع

الصحة تناقش التقرير السنوي لمستشفيات القطاع

2011-04-23T07:20:00+03:00

غزة – الرسالة نت

التقى وزير الصحة د. باسم نعيم مدراء المستشفيات في غزة، بحضور د. مدحت محيسن مدير عام المستشفيات، حيث ناقش التقرير السنوي لمستشفيات القطاع والخطة التشغيلية.

ويأتي اللقاء بغرض مناقشة التقرير السنوي للمستشفيات للعام المنصرم، والخطة التشغيلية للعام الحالي، بالإضافة إلى متابعة تطبيق حملة مكافحة التبغ في مستشفيات القطاع.

ودعا الوزير نعيم إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك في الأشعة والمختبرات والصيدلة، شاكراً الإدارة للعامة للمستشفيات على جهدهم على مدار الساعة لرعاية المرضى، مطالبا بتشكيل لجنة لدراسة التقرير بشكل مفصل ورفع التوصيات.

وأكد الوزير نعيم اهتمام وزارته بتطوير العمل في أقسام العلاج الطبيعي، والضبط الإداري، وتطوير العمل في أقسام خدمات الأطفال والولادة، بالإضافة إلى توزيع عادل للخدمات الصحية حسب المنطقة الجغرافية.

وفي إطار حرصه على صحة وسلامة المواطنين، شدد الوزير نعيم على ضرورة إنجاح خطة الوزارة الرامية إلى خلو مرافقها من آفة التدخين من خلال تشديد الرقابة على العاملين والجمهور في هذا الجانب، واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المدخنين، مطالبا الإدارة العامة للمستشفيات بتشكيل لجنة مركزية لمتابعة تطبيق خطة مكافحة التدخين، ورفع تقارير دورية بهذا الخصوص.

بدوره، قدم د. محيسن شكره لاهتمام الوزارة في توفير احتياجات وأولويات المستشفيات، والتي تمثلت في افتتاح ترميم أقسام عديدة، واستحداث أجهزة ومعدات طبية، كما تحدث عن المعاناة التي تواجهها بسبب نقص الأدوية والمهمات الطبية الأساسية جراء الحصار، والجهود المبذولة للتغلب على هذه المعضلة.

اخبار ذات صلة