قائمة الموقع

الصحة تفتتح مغسلة مركزية لمستشفيات جنوب القطاع

2013-06-27T12:00:38+03:00
جانب من الافتتاح
خانيونس- الرسالة نت

افتتحت وزارة الصحة بالتعاون مع المؤتمر العام لاتحادات موظفي وكالة الغوث الدولية مشروع المغسلة بمجمع ناصر الطبي في خانيونس .

وسيخدم مشروع المغسلة المركزية مستشفيات جنوب قطاع غزة وبلغت تكلفة المشروع 450 ألف دولار.

واعتبر وزير الصحة د.مفيد المخللاتي مساهمة موظفي وكالة الغوث في تنفيذ المشروع تجسيدا لوحدة الشعب الفلسطيني في مختلف مناطق تواجده , وأكد أن مشروع المغسلة انجاز للمنطقة الجنوبية.

وقال " المشروع يمثل وحدة الشعب الفلسطيني الذي يشارك أهل القطاع في همومه ويتبرع لدعم أهله , ويمثل مشاركة المجتمع المحلي في المشاريع الصحية".

ومن جانبه قال جمال الهمص مدير مجمع ناصر الدكتور إن المشروع وفر 6 وحدات غسيل ومجففات وملحقاتهما ,معتبرا الافتتاح اضافة نوعية للخدمات المقدمة داخل المستشفى.

وقال الهمص " كنا نعاني كثيرا من مشاكل في المغسلة قديما لكن بتوفر وحدات الغسيل الجديدة والمجففات سيحد من المشاكل التي كنا نواجهها سابقا ".

من جهته أفاد سهيل الهندي رئيس اتحاد موظفي وكالة الغوث في قطاع غزة " إن مساهمة موظفي الوكالة في انشاء المغسلة تمثلت في تبرعات قدمها الموظفون من مختلف مناطق عمل الوكالة الخمسة هي غزة والضفة المحتلة والأردن وسوريا ولبنان".

وأوضح بأن المغسلة ستخدم مئات الالاف من المواطنين , مشيرا إلى مشاريع أخرى ساهم الاتحاد في تنفيذها في الفترة الاخيرة تخدم القطاع الصحي.

وبين الهندي بأن الاتحاد قدم 60 ألف دولار لتوسعة غرفة العمليات في مستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة , وقدم 30 ألف دولار لجمعية الهلال الأحمر لشراء جهاز فحص الدم.

وشدد على أن هذه المبالغ ستساهم في رفع الكفاءة الصحية في قطاع غزة والتخفيف على المواطنين من الناحية الصحية.

اخبار ذات صلة