قائمة الموقع

مقترحات لجنة الخطط الاستراتيجية للنهوض بالرياضة

2011-04-26T21:38:00+03:00

 غزة – الرسالة نت

طرح المشاركون في ورشة العمل الخاصة للنهوض بالرياضة، العديد من النقاط الهامة على صعيد تطوير الأندية والمنشآت والاهتمام بالألعاب الفردية، وكانت الورشة نظمتها اللجنة العليا للخطة الإستراتيجية لتطوير الرياضية المنبثقة عن وزارة الشباب والرياضة والثقافة، اول من أمس، بمقر الوزارة.

وحضر العديد من الشخصيات الرياضية تقدمهم نائب رئيس اللجنة الأولمبية وليد أيوب، وعامر أبو رمضان مستشار وزير الشباب والرياضة لتطوير المنشآت والملاعب، ومدير عام الشئون الرياضية بالوزارة جابر عياش، وعضو اللجنة الأولمبية الدكتور أسعد المجدلاوي، وكل من المحاضرين في جامعة الأقصى الدكتور عمر قشطة والدكتور رمزي جابر، وعضو رابطة الصحفيين الرياضيين عبد السلام هنية.

بدوره تحدث عامر أبو رمضان عن ضرورة تحديد خطة إستراتيجية تعمل على النهوض بالرياضة والعمل الرياضي الفلسطيني، من خلال دراسات ومقترحات بناءة.

فيما تناول الدكتور عمر قشطة عدة أولويات للنهوض بالرياضة، ممثلة في تحديد رسالة وأهداف وتطوير الهيكل التنظيمي لكل مؤسسة رياضية، وتطوير الموارد البشرية، وإنشاء لجنة علمية متخصصة للمؤسسات الرياضية.

كما أشار قشطة إلى ضرورة إبراز إستراتيجية رياضية قائمة على أساس استحداث لجنة خاصة من قبل الحكومة، مشيراً إلى دور الإعلام الرياضي في نهضة وتطور الرياضة الفلسطينية.

من جانبه أكد الدكتور رمزي جابر على ضرورة الاهتمام بكل من رياضة الملاكمة والجودو والمصارعة، لما يتحلى به الشاب الفلسطيني، مشيراً إلى أن الاهتمام بمثل هذه الرياضات سيحقق نتيجة ويجلب ألقاب دولية.

وأوضح جابر عياش إلى ضرورة تسلسل الاهميات والأولويات للألعاب الرياضية، وتطوير وتدريب الكادر البشري، والمؤسسات والهيئات الرياضة، مشدداً على الاهتمام بالبنية التحتية الرياضية، وضرورة الاهتمام بها وتطويرها.

وأكد عياش على ضرورة خلق بيئة قانونية لكافة المؤسسات والمراكز والهيئات والأندية الرياضية، وتهيئة الإعلام الرياضي للنهوض بهذه البيئة الرياضية.

بدوره تحدث المجدلاوي عن حالة الحراك الرياضي القوية في الضفة الغربية، والتطورات الحاصلة في رياضة كرة القدم وأسباب تقدمها وتطورها، مشدداً على ضرورة الاستفادة من هذا التطور .

وشدد المجدلاوي على ضرورة استقطاب الكفاءات الجديدة والمتخصصة، والتي تملك القدرة على النهوض بالعمل الرياضي، وتفعيل كافة الضوابط القانونية المعمول بها بوزارة الشباب والرياضة والثقافة، وتقييم مستوى أداء الدوائر الرياضية المختلفة، وتطوير البنية التحتية وفق الإمكانات والأولويات، وإعادة النظر في آليات وتشريعات وقوانين وزارة الشباب والرياضة والثقافة فيما يخص منح التراخيص للأندية الجديدة.

أما عبد السلام هنية فدعا إلى الاهتمام بالخطط قصيرة المدى لما لها من ثمار كبيرة وخلال فترات قصيرة، مشدداً على ضرورة إنشاء كلية للموهوبين تعمل على تهيئة النشء وتنمية قدراتهم وتدريبهم لتمثيل فلسطين في الخارج.

 

 

اخبار ذات صلة