قائمة الموقع

غزة: تحضيرات لإحياء ذكرى النكبة الـ 63

2011-04-27T09:31:00+03:00

 غزة - الرسالة نت

 بدأت اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة تحضيراتها لإطلاق فعاليات ذكرى النكبة 63، بعد إقرار الحكومة الفلسطينية تشكيل لجنة عليا لإحياء ذكرى النكبة، برئاسة وزارة الشباب والرياضة والثقافة، وعضوية وزارة التعليم، ووزارة شئون الأسرى، والمؤسسات الأهلية، ودائرة شئون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية حماس.

 بدوره أكد وزير الشباب والرياضة والثقافة الدكتور محمد المدهون خلال اجتماعه مع أعضاء اللجنة العليا في مقر الوزارة، على ضرورة إبقاء ذكرى النكبة حاضرة في أذهان الأجيال الفلسطينية القادمة، للتأكيد على المعاناة والألم الذي لحق بأبناء الشعب الفلسطيني من تهجير وتشريد وقتل خلال الذكري الأليمة. 

ونوه الوزير المدهون إلى أن إحياء ذكرى النكبة 63 ستتسم هذا العام بالتميز والإبداع والتفاعل ومشاركة كافة المؤسسات والجمعيات الوطنية، مشيراً إلى ضرورة العمل الجاد والهادف من أجل تجذير المحافظة على الثوابت الفلسطينية. 

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات إحياء ذكري النكبة 63 تحت عنوان "راجعين" يوم الثاني من مايو (أيار) المقبل، خلال مؤتمر صحفي لإعلان كافة الفعاليات، التي يندرج منها فعالية إطلاق هوية العودة، وإطلاق حملة "راجعين شباب"، وغيرها من الفعاليات المقررة لإحياء ذكرى النكبة 63.

 

اخبار ذات صلة