قائمة الموقع

تعليم غرب غزة تستضيف فعالية لإحياء ذكرى النكبة

2011-05-10T11:09:00+03:00

غزة  - الرسالة نت

استضافت مديرية التربية والتعليم غرب غزة فعالية لإحياء الذكرى الـ63 للنكبة والتي تنظمها اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة الـ 63 في وزارة الشباب والرياضة ضمن فعاليات النكبة.

وحضر الفعالية وزير الشباب والرياضة والثقافة محمد المدهون، مدير التربية والتعليم غرب غزة عبد القادر أبوعلي، و النائب الفني مجدي بدح، وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية.

وأكد المدهون على حق أبناء الشعب الفلسطيني في العودة إلى كافة أراضيه التي هجر منها عنوةً، داعيًا كافة أبناء الشعب للتسجيل عبر موقع وزارة الشباب والرياضة والثقافة للحصول على بطاقة العودة.

وأشار إلى أن البطاقة هي رمز وعنوان لأبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات، والتي تكفل لهم حقهم في العودة لأراضيهم وبيوتهم، مبينًا أن الهدف من البطاقة زرع الإرادة والتحدي في الأجيال القادمة المدافعة عن القضية الفلسطينية.

وأوضح أن الكبار لا يموتون والصغار لا ينسون؛ لأن  الكبار قد ورثّوا والصغار قد حفظوا حقوقهم ولا ينصاعون لسياسة الاحتلال التي تهدف إلى التجهيل بحق القضية الفلسطينية لأبناء فلسطين.

وشدد على ضرورة إبقاء ذكرى النكبة حاضرة في أذهان الأجيال الفلسطينية القادمة، للتأكيد على المعاناة والألم الذي لحق بأبناء الشعب الفلسطيني من تهجير وتشريد وقتل خلال ذكرى النكبة الأليمة.

ونوه المدهون إلى أن إحياء ذكرى النكبة الـ 63 يجب أن تترك بصمةً وأثرًا واضحًا في نفوس وأذهان الأجيال القادمة، مؤكدًا على ضرورة العمل الجاد والهادف لتقوية جذور المحافظة على الثوابت الفلسطينية.

 

اخبار ذات صلة