ثلاثة ملايين صهيوني بلا أقنعة واقية

القدس المحتلة - الرسالة نت

حذر ما يسمى قائد الجبهة الداخلية في الكيان الميجر جنرال "يائير غولان" من أنه لن يتم تزويد حوالي 3 ملايين و500 ألف من سكان الكيان الصهيوني بأقنعة واقية من الغازات السامة في حالة عدم توفر الميزانية اللازمة بمبلغ مليار ومئتي مليون شيكل.

وأشار غولان إلى أنه حتى الآن تلقى حوالي 31 بالمئة من المواطنين أقنعة واقية، ويتوقع أن يتم توزيع الأقنعة على حوالي مليوني شخص حتى بداية العام القادم.

واستعرض غولان الأربعاء تمرين واسع النطاق تنوي قيادة الجبهة الداخلية إجراءه في الـ19 من حزيران (يونيو) القادم بمشاركة قوات الطوارئ والوزارات الصهيونية المختلفة والمجالس المحلية.

وسيحاكى هذا التمرين تعرض مدينة إيلات المحتلة لسقوط مئات الصواريخ، وستقوم الجبهة الداخلية في الكيان خلال التمرين لأول مرة باستيلاء على شبكات الاتصالات الخلوية بهدف نقل رسائل نصية قصيرة إلى السكان.

يشار إلى أن الجبهة الداخلية الاسرائيلية أجرت على مدى ثلاثة أيام تمرينًا يحاكي تعرض مدينة إيلات السياحية جنوبي الأراضي المُحتلة عام 1948 بإطلاق نار مكثف وسقوط صواريخ، إلى جانب استهدافها بعمليات تفجيرية تستهدف نواديها وفنادقها.

وبحسب الموقع الرسمي لجيش الاحتلال، فقد شمل التمرين التدرب على إخلاء سكان المدينة إلى منطقة آمنة، إلى جانب العمل المكثف على حماية السياح وضمان عدم تعرضهم للخطر، إلى جانب طلاب المدارس.

المصدر:عكا

 

البث المباشر