قائمة الموقع

أجهزة فتح تختطف 11 من أنصار حماس بالضفة

2011-04-29T08:43:00+03:00

الضفة المحتلة-الرسالة نت

على الرغم من أجواء المصالحة، واصل جهازي الوقائي والمخابرات حملات الاختطاف والاستدعاء بحق أنصار ونشطاء الحركة، حيث اختطف الأجهزة 11 واستدعت العشرات في نابلس والخليل .

ففي محافظة نابلس شنت الأجهزة حملة اختطافات في مخيم عسكر طالت ثمانية من أنصار ونشطاء الحركة عرف منهم الأسرى المحررين شادي وعنان وعبدالهادي بشكار و جمال مرشود وجميعهم تعرضوا للاختطاف سابقا.

كما اختطف الوقائي الأسير المحرر علي عصام زيادة من قرية مادما بعد استدعائه للمقابلة وهو مختطف سابقاً لدى الأجهزة أكثر من مرة.

وفي شأن متصل استدعى جهاز الوقائي خلال اليومين الماضيين أكثر من عشرين من أنصار ونشطاء الحركة.

من جهة أخرى مددت محكمة تابعة للأجهزة اختطاف الأسير المحرر بكر بلال لمدة 15 يوم للتحقيق .

وفي محافظة الخليل شن جهاز الوقائي حملة استدعاءات واختطافات طالت عدداً من أنصار الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين، حيث عرف ممن تمّ اختطافهم بعد المقابلة الطالبين محمود جوابرة من مخيم العروب و إبراهيم العزة من مدينة الخليل .

كما استدعى جهاز المخابرات عدداً  آخر من أنصار الكتلة الإسلامية في الجامعة للتحقيق والاستجواب في مواعيد حددت خلال الأيام القادمة.

من جهة أخرى أفرج الوقائي عن الشيخ محمود شناران (53 عام) من يطا من سجن الظاهرية .

وكان الوقائي قد اختطف شناران من منزله للمرة الثالثة في 28/10/2010 وحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة ستة شهور، علماً أن مجموع ما أمضاه الشيخ شناران في سجون الأجهزة هو 12 شهراً.

يذكر أن الشيخ محمود شناران هو أمين سر الجمعية الإسلامية لرعاية الأيتام في يطا ، كما قامت الأجهزة بنقله تعسفياً من مدرسة الأمين في وسط مدينة يطا الى مدرسة في منطقة نائية وبعيدة عن مدينة يطا.

 

اخبار ذات صلة