قائمة الموقع

دار القرآن الكريم والسنة تكرم العائلات القرآنية برفح

2011-05-02T06:20:00+03:00

رفح – إيمان جمعة

كرمت دار القرآن الكريم والسنة بمحافظة رفح أمس العائلات القرآنية, وبحضور النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الدكتور أحمد بحر, ورئيس دار القرآن الكريم والسنة بفلسطين الدكتور عبد الرحمن الجمل وقيادة حركة حماس وعشرات العائلات القرآنية وعقدت دار القرآن الكريم والسنة احتفالاً كبيراً في منتجع الصلاح السياحي شرق مدينة رفح, وتأتي هذه الخطوة في سبيل تدعيم القرآن الكريم في المجتمع الفلسطيني.

ويعنى بالعائلة القرآنية كما قال الأستاذ خالد ندى مدير دار القرآن الكريم والسنة برفح في كلمةٍ له :"العائلة القرآنية هي العائلة التي تضم عدد من أفرادها يحفظون كتاب الله, وكان يجب تكريمهم", موضحاً أن هدف التكريم هو خلق مجتمع فلسطيني قرآني, يهتم بحفظ كتاب الله والعمل به, وأكد ندى أن دار القرآن الكريم والسنة قد اتخذت الكثير من الأمور على عاتقها وبذلت جهود كبيرة للوصول لهدفها والذي سيأتي بخطوات بدأت بغرس القرآن في قلوب الأجيال الصغيرة والكبيرة من خلال مخيمات تاج الوقار التي تعقدها الدار.

وفي كلمة للدكتور أحمد بحر وصف الاحتفال بأنه حلقة إيمانية مليئة بالطاعة والمباركة بكتاب الله عز وجل, مشدداً على ضرورة مواجهة العدو الفلسطيني الواحد بشتى الوسائل وأهمها حفظ القرآن والعمل بأحكامه بجانب وحدة الصف الفلسطيني.

وخلال الحفل التكريم تلا الطفل محمد فوجو سورة النصر بالقاعدة النورانية لتلاوة القرآن الكريم ، وتضمن فقرة سحب على الجوائز للعائلات .

 وفي ختام الحفل كرمت الدار 64عائلة قرآنية كانت أولهم عائلة فايز برهوم والبالغ عدد الحافظين لكتاب الله فيها 10 أفراد ، إضافة لتكريم 25 طالبا فازوا في مسابقة حفظ الحديث الشريف برفح.

 

اخبار ذات صلة