حماس : قضية الاسرى على سلم اولوياتنا

غزة  - الرسالة نت

اكد الناطق باسم حماس سامي أبو زهري على ضرورة استمرار الاهتمام بقضية الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، موضحا أن قضية الأسرى تحتل موقعا مهما في أجندة الحركة.

وقال القيادي في حماس خلال حفل الوفاء للأسرى الذي نظمته حركة حماس والكتلة الإسلامية بمنطقة الزيتون الشرقية جنوب غزة في مسجد حسن البنا بالحي: "إن هذه القضية على سلم أولوياتنا وسنبذل في سبيل إنهائها الغالي والنفيس".

وأضاف في كلمة له أمام المئات من المشاركين في الاحتفال من ذوي المعتقلين في سجون الاحتلال والأسرى المحررين وقادة حماس في المنطقة: "قضية الأسرى هي قضيتنا، ولن يهدأ لنا بال حتى نراهم جميعا بين أهليهم وذويهم، فحماس جادة في هذه القضية وما أسر شاليط إلا بداية في هذا المشوار".

من جانبه، قال الدكتور حسين عاشور القيادي في حركة حماس جنوب غزة: "إذا كنا اليوم نتذكر الأسرى فهذا لأنهم في سويداء قلوبنا، وليعلم كل العالم بأننا لا يمكن أن ننسى أسرانا في سجون الاحتلال".

وتحدث عاشور عن الألم النفسي والجسدي والاجتماعي الذي يعيشه الآلاف من الأسرى خلال فترة اعتقالهم، مشيرا إلى أنهم يتعلمون خلال فترة اعتقالهم "البطولة والفداء".

وفي نهاية الاحتفال وزعت الكتلة الإسلامية وحماس في منطقة الزيتون الشرقية الدروع على ذوي الأسرى والأسرى المحررين بمنطقة الزيتون.

البث المباشر