قائمة الموقع

وزارتي المرأة والتعليم تنظمان عدة برامج للترابط الأسرى

2009-11-12T14:48:00+02:00

غزة – الرسالة نت

 

شرعت دائرة التخطيط والسياسات بوزارة شؤون المرأة بغزة الخميس في تنفيذ الخطة الشهرية لتطبيق 44 ندوة تربوية في 22 مدرسة ثانوية للطالبات على مستوى القطاع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، يأتي ذلك ضمن مشروع ائتلاف توعية المرأة الدائم الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع 13 وزارة ومؤسسة رسمية.

 

وقالت أميرة هارون مدير عام التخطيط والسياسات بالوزارة:"إن وزارة التربية والتعليم تعد أهم أعضاء الائتلاف كونها مؤسسة تربوية بالدرجة الأولي "مضيفةً:"تعد أهميتها من أهمية دورها المباشر في التواصل مع الطلاب في كافة مراحل حياتهم ومع المعلمين والمعلمات الذين يمثلون شريحة كبيرة داخل المجتمع الفلسطيني".

 

وأشارت هارون بأن خطة الائتلاف السنوية والتي اعتمدت موضوع الترابط الأسرى لهذا العام دفعت وزارتي المرأة والتعليم إلى تنفيذ الندوات المذكورة، وتنظيم مجموعة من ورش العمل التي تستهدف الأمهات والمرشدات التربويات كونهن الأساس في التنشأة والتربية .

 

وأكدت بأن كافة برامج الائتلاف المنفذة من قبل الأعضاء المشاركين سيتم تقييمها استناداً إلى أدوات الاستطلاع للتعرف على الآراء واستقراء آثار البرامج التوعوية على فكر وسلوك الفئة المستهدفة، موضحةً بأن الخطط والبرامج التي  وضعتها وزارة التربية والتعليم جاءت عبر التنسيق مع الكادر الذي أعدته وزارة شؤون المرأة  وأعضاء الائتلاف.

 

 

اخبار ذات صلة