إخوان مصر: قوي خارجية تحاول تأجيج الفتن

القاهرة - الرسالة نت ووكالات

اتهمت جماعة "الإخوان المسلمين" في مصر، ما اعتبرته "قوى خارجية وفئات داخلية .. بتهديد مصالح المصريين بعد الثورة"، وحملتهم مسؤولية الحوادث الطائفية وغيرها من الانفلات الأمني، مؤكده أن هذه القوي "تبذل كل جهودها لإجهاض الثورة أو تعويق مسيرتها إلى أهدافها".

وأرجعت الجماعة، في بيان صدر عنها اليوم الأحد  "الأحداث المؤسفة اليومية التي تسعى إلى زعزعة الاستقرار، وفقدان الإحساس بالأمان، وإيقاف عجلة الإنتاج، ومحاولة شق المجتمع لما تفعله هذه القوى".

وأدانت الجماعة "التعصب الأعمى" و"محاولات البعض حل مشكلاتهم بعيدا عن القانون، وافتئاتا على السلطة، الأمر الذي ينذر بانتشار الفوضى، وهى أخطر ما يهدد الثورة وأهدافها"، وذكّر البيان بما نشره المجلس الأعلى للقوات المسلحة قبل عدة أيام، وتحدث عن وجود مواقع الكترونية تحرض على الفتنة الطائفية وتؤجج نيرانها.

ورحب بيان "الإخوان المسلمين" بقرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بتحويل المتهمين بقضايا تأجيج الفتن، لمحاكمة عاجلة.وانتقد البيان، الأصوات التي تطالب بإطالة أمد المرحلة الانتقالية، وتأجيل انتخابات مجلسي الشعب والشورى وانتخابات الرئاسة ووضع الدستور، مؤكده أن الإعلان الدستوري حدد إجراءات تحقيق ذلك مرتبطة بجدول زمنى محدد.

البث المباشر