قائمة الموقع

وفد من الصليب الأحمر يزور مكتب النائب عماد نوفل

2009-11-14T10:31:00+02:00

الضفة الغربية – الرسالة نت

زار وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر مكتب النائب عماد نوفل في مدينة قلقيلية، بناءا على دعوة وجهها لهم النائب نوفل لبحث عدد من القضايا التي تهم الجانبين.

 

وضم الوفد كل من مدير مكتب اللجنة الدولية للصليب السيد ماكس فيجمان والسيد سائد نزال.

 

و شكر النائب نوفل اللجنة الدولية للصليب الأحمر على دورها في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني المتضررين جراء اجراءت الاحتلال وممارساته، خاصة الأسرى في سجون الاحتلال، إلى جانب من صودرت أراضيهم خلف الجدار.

 

وعرض نوفل على ضيفيه عدد من القضايا التي تخص المعتقلين وعائلاتهم، وما تعانيه العائلات أثناء توجههم لزيارة أبنائهم في السجون الإسرائيلية، وساعات الانتظار الطويلة التي يجبرون عليها، وعرّج نوفل على شيء من معاناة الأسرى أنفسهم حيث أنهم يعانون نقصا شديدا في الأدوية إضافة إلى المماطلة في العلاج ومنعهم من إجراء العمليات الجراحية والمنع من الزيارة وغيرها.

 

فيما قام فيجمان بالتعريف ببعض المشروعات التي تقدمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر للفلسطينيين مثل مشروع تشجير الأراضي الزراعية الواقعة خلف الجدار، والمساعدة في التخلص من مشكلة تجميع مياه الأمطار وغمرها لأراضي المزارعين بسبب حجز الجدار لها.

 

وبين فيجمان دور الصليب الأحمر في تزويد الهلال الأحمر الفلسطيني بمختلف المعدات الطبية، وبرنامج مراقبة الوضع الصحي بشكل عام في المجتمع الفلسطيني وتزويده بالأدوية المناسبة لمنع انتشار الأوبئة، إضافة إلى زيارات العائلات المتضررة وتوثيق الاعتداءات بحق الفلسطينيين.

 

 ووعد فيجمان بتخصيص لقاء لمناقشة موضوع المعتقلين السياسيين لدى الأجهزة الأمنية مشيرا عن دور الصليب في زيارتهم ومتابعة أمورهم ضمن ما هو متاح من إمكانيات.

كما ناقش الجانبان موضوع اعتقال النواب والبعد القانوني في ذلك والإجراءات الإسرائيلية بحقهم، وأثر ذلك على المجتمع الفلسطيني وعائلات النواب، إضافة إلى نظرة عامة على الوضع السياسي الراهن داخلياً وخارجياً على المدى القريب، والتأكيد على أهمية تعزيز فرص إنجاح المصالحة الوطنية.

 

 

اخبار ذات صلة