قائمة الموقع

الكحلوت: نتطلع لشراكة وطنية مع الضفة

2011-05-09T07:25:00+03:00

غزة-الرسالة نت

قال الدكتور عاطف الكحلوت مدير عام الخدمات الطبية في قطاع غزة إن مؤسسته استطاعت أن تعمل بكل مسئولية رغم الحصار المفروض على قطاع غزة والذي طال كل مناحي الحياة بما فيها المؤسسة الصحية.

وأضاف الكحلوت في تصريح صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه أن الخدمات الطبية استطاعت تقديم الخدمة الصحية لأكثر من مليــون مراجع منذ 2008م، كما عملت على فتح العديد من الأقسام لتكون قادرة على تقديم العلاج للمواطنين.

وأوضح الكلحوت أنه وعلى الرغم من الحديث المستمر عن إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية للقطاع إلا أن 130 صنف من هذه الأدوية لا زال رصيدها صفر في المستودعات ولم يصل منها شيء للقطاع منذ نحو عامين.

وحول المصالحة الوطنية قال الكحلوت :" نتطلع لشراكة وطنية حقيقية وقد كان لنا السبق في هذا المجال حيث أننا ومنذ اللحظة الأولى للانقسام دعونا إلي ضرورة إبعاد العمل الصحي عن السياسة وطالبنا بضرورة عودة الأطباء لأماكن عملهم من أجل خدمة شعبنا، وعملنا على إعادة عدد من الأطباء خلال الأشهر الماضية.

وأضاف أن من بين المليون مراجع الذين ترددوا على الخدمات الطبية خلال الأعوام الأربعة الماضية 80% من الأخوة العسكريين وذويهم الذين استنكفوا عن العمل.

ودعا الكحلوت إلي ضرورة البدء الفوري في إرسال الأدوية إلي القطاع من أجل إنهاء حالة الإنقسام بشكل كامل.

اخبار ذات صلة