قائمة الموقع

المعتقلون السياسيون يضربون عن الطعام

2011-05-10T11:23:00+03:00

الضفة المحتلة - الرسالة نت

أعلن سبعة عشر معتقلا سياسيا إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجن الأمن الوقائي في بيتونيا، مطالبين بالإفراج الفوري عنهم ومنهم أربعة مضربين بشكل كامل ووضعهم الصحي حرج جدا.

وفي نفس الوقت الذي تواصل فيه أجهزة السلطة الفلسطينية حملات الاستدعاء والاختطاف بحق المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة رغم توقيع اتفاق المصالحة، اختطف جهاز الوقائي فنان الخط العربي عادل عودة بعد اقتحام منزله في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وأثارت حادثة اختطاف عودة حالة استياء واسعة في أوساط المواطنين والأهالي لا سيما وأنه أحد الرموز الفنية الفلسطينية وشارك في كتابة أكبر مصحف في العالم.

وفي نابلس أيضا، استدعى جهاز المخابرات خلال اليومين الماضيين الأسيرين المحررين زاهي الكوسا وراغب عليوي من المدينة، كما سلمهما استدعاءات جديدة للمقابلة الأسبوع المقبل.

وللمرة الثالثة على التوالي أعاد جهاز الوقائي استدعاء خالد أبو هنود من عصيرة الشمالية وهو شقيق الشهيد القائد محمود أبو هنود وهو مختطف سابق لديهم.

وفي محافظة طولكرم استدعى الوقائي الأسير المحرر الشيخ مصطفى عمر عودة للمقابلة الثانية خلال هذا الأسبوع وهو شقيق الشهيد أحمد عمر عودة.

كما استدعى الوقائي في جنين حمزة أبو الهيجا (18 عاما) النجل الأصغر للقيادي الشيخ الأسير جمال أبو الهيجا.

بدورها أعلنت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين بالضفة الغربية تنظيم اعتصام جماهيري ظهر اليوم الثلاثاء على "دوار ابن رشد" بمدينة الخليل، احتجاجًا على استمرار اعتقال أبنائهم بسجون الأجهزة الأمنية بالضفة وللمطالبة بتنفيذ اتفاق المصالحة.

يذكر أنّ أجهزة أمن السلطة ما زالت تواصل اختطاف قرابة الخمسين من أبناء محافظة الخليل في سجونها بالخليل والظاهرية وأريحا، بينهم العديد ممن صدرت لصالحهم قرارات بالإفراج لم تطبق حتى الآن.

 

اخبار ذات صلة