قائمة الموقع

منتدى الاعلاميين يدين الاعتداء على الصحفيين في نابلس

2009-11-15T07:16:00+02:00

 

الضفة المحتلة – الرسالة نت


منعت قوات الاحتلال" الإسرائيلي" الصحفي سهيل خلف من نابلس من السفر خارج البلاد بهدف استكمال دراسته للحصول على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية.

 

وأفاد الصحفي خلف انه توجه قبل عدة أيام إلى معبر الكرامة من اجل السفر إلى الأردن في طريقه إلى جمهورية مصر العربية بهدف الالتحاق بجامعة القاهرة لدراسة الدكتوراه في العلوم السياسية، إلا انه فوجئ برفض السلطات الإسرائيلية السماح له بالسفر دون إبداء الأسباب.

 

وكان الصحفي خلف حصل على درجة الماجستير في التخطيط والتنمية السياسية من جامعة النجاح الوطنية ويعمل مراسلا لجريدة القدس بمدينة نابلس ومحاضرا في قسم العلوم السياسية بجامعة النجاح، وحصل مؤخرا على قبول من جامعة القاهرة لإكمال دراسته للحصول على درجة الدكتوراه.

 

وأدان منتدى الإعلاميين التعنت الإسرائيلي غير المبرر معتبرا ذلك مخالفة واضحة وصريحة لأبسط حقوق الإنسان بالسفر والتعليم .

 

وقال بيان صادر عن المنتدى أن التعنت الإسرائيلي يندرج في إطار سياسة التضييق التي تمارسها إسرائيل ضد الصحفيين الفلسطينيين بشكل خاص وضد كافة أبناء الشعب الفلسطيني بشكل عام.

 

كما استنكر  منتدى الإعلاميين إمعان قوات الاحتلال في اعتداءاتها المتكررة بحق الصحفيين الفلسطينيين حيث تعرض مطلع الأسبوع الجاري اثنين من المصورين الصحافيين مطلع الأسبوع الجاري في قرية عراق بورين جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

 

ودعا  منتدى الإعلاميين المؤسسات الحقوقية الفلسطينية والعربية و الدولية والاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود ولجنة حماية الصحفيين في نيويورك بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين في سجونه بينهم الصحفي إياد سرور والصحفي محمد منى و الصحفية غفران زامل ووليد خالد، ونزار رمضان، ويوسف جعص، وحسام بدران، وسامي عاصي، وجميعهم من الضفة الغربية.

 

 

 

 

اخبار ذات صلة