نواب: حق العودة مقدس غير قابل للتفريط

غزة - الرسالة نت

شارك نواب كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني ظهر اليوم الأحد 15- مايو بفعاليات الذكرى الـ63 للنكبة.

وأكدوا أن حق العودة مقدس غير قابل للتفريط، وهو حق فردي وجماعي غير قابل للتصرف ولا يسقط بالتقادم ولا تجوز فيه الإنابة ولا تلغيه أية اتفاقيات أو معاهدات.

وقال النواب خلال مشاركتهم في مسيرتي العودة الأولى عند معبري إيرز شمال القطاع ومعبر رفح في الجنوب :"إن جرائم الاحتلال الصهيوني ومخطّطاته لتصفية القضية الفلسطينية وتغيير معالم الأرض منذ ثلاثة وستين عامًا لم ولن تفلح في تحقيق أهدافها".

وشددوا على أن حق شعبنا الفلسطيني في المقاومة بأشكالها كافة، هو حقّ كفلته الشرائع السماوية والمواثيق الدولية، مشيرين إلى أن مشاركتهم الواسعة في هذه الفعاليات تدلل على تمثيلهم الحقيقي للشعب الفلسطيني.

من جانبه أكد النائب يحيى موسى العبادسة أن ذكرى النكبة لهذا العام تعطي أملا واضحا بحتمية هذا العودة، موضحا أنها أصبحت قريبة وليست بعيدة المنال.

وشدد العبادسة على أن الطريق إلى العودة هي طريق المقاومة والمقاومة فقط وعودة القضية الفلسطينية لتصبح قضية مركزية في وجدان كل عربي وفلسطيني، مشيرا إلى أن العدو الصهيوني  يعيش في حالة ارتباك لهذا التفاعل العربي الكبير.

وبدوره قال النائب عاطف عدوان أن مسيرات العودة تؤكد إصرار اللاجئين على عودتهم إلى ديارهم، والذي أصبح أملا يراود كل إنسان فلسطيني طرد من أرضه بالقوة.

 

البث المباشر