نواب: حق العودة مقدس ونرفض فكرة التوطين

حق العودة
حق العودة

الضفة الغربية-الرسالة نت

شارك النواب الإسلاميون في الضفة الغربية أمس الثلاثاء في فعاليات ومسيرة إحياء ذكرى النكبة الــ 64 في مدينة رام الله.

ومثل النواب النائب المقدسي المبعد لرام الله أحمد عطون والنائب عن القدس د. إبراهيم أبو سالم وعن رام الله النائبان د. مريم صالح و أ. أحمد مبارك, وعن مدينة نابلس شارك النواب أ. حسني البوريني, أ. منى منصور, أ.داود أبو سير, أ. ياسر منصور.

وأكد النواب خلال مشاركتهم على أن حق العودة حق مقدس ولا يحق لأيٍّ كان ومهما كانت صفته ومكانته أن يتنازل عن هذا الحق وهو حق جماعي.

وجدد النواب رفضهم لفكرة التوطين التي يحاول البعض أن يروج لها، أو محاولة التعامل مع اللاجئين الفلسطينيين كجاليات مغتربة في البلاد التي يعيشون فيها.

وشدد النواب على أن هذه المشاركات الواسعة بعد انتصار الأسرى في معركة الكرامة التي خاضوها وانتهت بنصر كبير للحركة الأسيرة بالأمس ليؤكد على أن الحقوق تنتزع إنتزاعاً ولا تستجدى.

وتابع النواب: " والمقاومة بأشكالها المختلفة هي السبيل الوحيد لانتزاع هذه الحقوق وفي مقدمتها حق العودة وتحرير القدس والأسرى".

وفي ذات السياق أيضاً سلّم وفد النواب إلى جانب عدد من الشخصيات الوطنية مدير منطقة نابلس في وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين, مذكرة يؤكدون فيها على حق  العودة, كحق من حقوق الشعب الفلسطيني لا تنازل عنه.

البث المباشر