قائمة الموقع

بلدية غزة تعلن نيتها تعبيد 9 طرق جديدة

2011-05-16T08:18:00+03:00

غزة-الرسالة نت

أعلنت بلدية غزة إنها ستبدأ في تعبيد 9 طرق جديدة في مناطق مختلفة في المدينة بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، متوقعاً أن يتم الشروع في تنفيذها خلال شهر يونيو / حزيران المقبل.

و أشارت إلى أن أهم تلك الطرق التي سيتم الشروع بتنفيذها شارع (25) في حي الزيتون الرابط بين شارع المسلخ و شارع عون الشوا، و تبليط الأرضية الخاصة بشارع عمر بن عبد العزيز، و شارع تونس، و تعبيد الجزء الغربي من شارع (8).

وتضاف تلك المشاريع إلى عدة مشاريع أخرى أعلن المهندس رفيق مكي مؤخراً اعتزام البلدية تنفيذها تتعلق  بمجال تطوير الطرق و البنية التحتية في مدينة غزة بقيمة 2.2 مليون و بتمويل بنك التنمية الإسلامي.

وبدأت بلدية غزة تنفيذ سلسلة مشاريع تتعلق بالطرق و البنية التحتية و المياه منذ بداية العام الجاري 2011، شملت معظم مناطق المدينة.

وفي سياق آخر، أكد مدير عام الهندسة و التخطيط في بلدية غزة د. نهاد المغني الإنتهاء من تعبيد الجزء الغربي من شارع الشهداء ابتداءً من ميدان الأمم المتحدة، و حتى مفرق الإتصالات، بتمويل دنماركي عن طريق صندق تطوير و إقراض البلديات بقيمة 215 ألف يورو.

و أوضح المغني أنه تم إضافة طبقة إسفلتية على كامل طول الشارع، و إنجاز عدد كبير من مواقف السيارات في الشارع، مبيناً أنه سيتم توسيع شارع المجدل من مفترق الاتصالات و شارع عمر المختار.

اخبار ذات صلة