قائمة الموقع

السياحة تفتتح معرضا يحاكي النكبة

2011-05-18T16:23:00+03:00

غزة - الرسالة نت

افتتح وزير السياحة والآثار الدكتور محمد رمضان الأغا فعاليات معرض النكبة للتراث الشعبي الفلسطيني تحت عنوان " آثار الأجداد في قلوب الأحفاد" والذي تنظمه وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع دائرة شؤون اللاجئين التابعة لحركة حماس.

وشارك في المعرض الأثري العديد من الشخصيات والمؤسسات المختصة في المجالات الثقافية والفنية والتراثية إلى جانب العديد من الفنيين التشكيليين.

وضم المعرض بين ثناياه العديد من الصور والرسومات التشكيلية بالإضافة إلى مجموعة من مقتنيان الشهداء، في إشارة مهمة إلى الرابط القوي بين آثار الأجداد الذين هاجروا وتضحيات الأحفاد الذين لم يفرطوا بالأمانة ودفعوا أرواحهم لإرجاع الأرض والديار, هذا ومن المقرر أن يستمر المعرض مفتوحاً أمام الجمهور الفلسطيني حتى مساء يوم غد الخميس.

بدوره أوضح االأغا, أن فكرة تنظيم المعرض تأتي في إطار تجسيد واقع النكبة الفلسطينية وبيان ما لحق بها من مآسي ومعاناة وعرض لأعمال وإبداعات المهجريين الفلسطينيين.

وبين أن ذكرى النكبة في هذا العام تأتي في الوقت الذي يزداد به الإصرار على العودة إلى فلسطين مؤكداً على أن العام القادم سيشهد اختلافاً كبيراً عن الأعوام السابقة وأن حق العودة إلى فلسطين بات أقرب من أي وقت مضى.

وأثنى الأغا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا في ذكرى النكبة الذين قدموا أرواحهم وهم يتلهفون ويشتاقون لرؤية ثرى فلسطين الحبيبة.

واعتبر أن دماء الشهداء رسالة إلى الاحتلال بأن شعب فلسطين في الداخل والشتات لن ينسى أرضه مهما طال الزمان وأن هذا الحق تتوارثه الأجيال جيل وراء جيل.

كما وتقدم بالشكر والتقدير لكافة الحضور على زيارتهم للافتتاح المعرض معتبراً ذلك دليلاً للعالم على تمسك شعبنا وإصراره على العودة لدياره بعد 63 عاما من المعاناة والتشرد والحرمان.

اخبار ذات صلة