قائمة الموقع

ابيدال: بعت سيارات ثمينة لان الدنيا فانية

2011-05-19T08:25:00+03:00

الرسالة نت - وكالات

اعترف الغزال الأسمر الفرنسي إريك أبيدال مدافع برشلونة الإسباني بأنه أيقن أنه سيعتزل كرة القدم لا محالة بعد اكتشاف إصابته بسرطان الكبد، إلا أنه أكد أن من سمات شخصيته الصمود وعدم اليأس، وهو ما دفعه لتجاوز منحة المرض والعودة للعب في زمن قياسي.

وأكد أبيدال في أول مقابلة مطولة يجريها منذ تعافيه من المرض لصحيفة (آس) أن أزمته الصحية الأخيرة ساعدته على توطيد علاقته بزملائه في برشلونة وكشفت عن مدى حبهم له وعشق الجماهير لشخصيته وأخلاقه.

وأشار أبيدال إلى أن المرض غير من شخصيته تماما حتى تيقن من أن متع الحياة فانية ولن يتبقى للإنسان سوى عمله الصالح، لذا باع جميع سياراته الفارهة بعد تخطيه المحنة وقرر التبرع بأموالها للمستشفيات والجمعيات الخيرية.

وأضاف النجم الفرنسي أن كرة القدم بما تشمله من صراعات وأموال طائلة تعتبر "حماقات" إذا ما قورنت بأوضاع الأطفال الجائعين في الدول الفقيرة أو بقتلى الحروب.

ورغم ذلك نفى أبيدال دعوته للتقشف، مشددا على ضرورة أن يتمتع الإنسان بالحياة ولكن بشكل معتدل لا يؤذي مشاعر الآخرين.

وفي سياق آخر اعترف أبيدال بأنه في حاجة لمزيد من الوقت لاستعادة مستواه المعهود رغم مشاركته في المباريات الأخيرة، مقللا من فرص مشاركته في نهائي دوري أبطال أوروبا بملعب ويمبلي أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي في الـ28 من الشهر الجاري.

 

اخبار ذات صلة