قائمة الموقع

مقتل وجرح العشرات بقتال بصنعاء

2011-05-23T20:48:00+03:00

وكالات-الرسالة نت

سقط خمسة قتلى وأكثر من خمسين جريحا مساء الاثنين في مواجهات اندلعت بين قوات الأمن اليمنية ومسلحين قبليين معارضين، في وقت شهدت فيه محافظة الضالع جنوب اليمن مسيرة شارك فيها عشرات الآلاف، رافضين المبادرة الخليجية ومطالبين بإسقاط النظام ومحاكمة أركانه.

وأظهر التلفزيون اليمني صورا للاشتباكات التي اندلعت في العاصمة اليمنية صنعاء بين مسلحين تابعين للشيخ صادق الأحمر وقوات النجدة والحرس الجمهوري، وأسفرت عن مقتل خمسة أشخاص وجرح 53 آخرين.

وأفادت مصادر صحفية بأن اشتباكات عنيفة اندلعت ظهر اليوم في حي الحصبة بالعاصمة اليمنية بين قوات الأمن المركزي والنجدة التابعة للرئيس علي عبد الله صالح ومسلحين قبليين من حراسة الشيخ صادق بن عبد الله الأحمر.

وقالت المصادر إن مسلحين من قبيلة حاشد تداعوا من محافظة عمران إلى الدفاع عن منزل شيخ قبيلتهم، وإن إطلاق نار وقع في نقطة الأزرقين أثناء محاولتهم دخول صنعاء.

وكان مراسل الجزيرة نت في صنعاء حامد عيدروس قد أفاد بأن القتال اندلع بعدما ضبط حراس الشيخ مجموعة من المسلحين تحاول إدخال أسلحة إلى مدرسة حكومية محاذية لمنزل الشيخ صادق الأحمر.

وذكر المراسل أن تعزيزات من الحرس الجمهوري وشرطة النجدة وصلت إلى عين المكان، وأن دبابات شوهدت وهي تتحرك من معسكر النجدة باتجاه المنزل لاقتحامه.

وأكد شهود عيان أن القوات الحكومية استخدمت قاذفات "آر.بي.جي7" ورشاشات "12-7" وأسلحة أخرى خفيفة ومتوسطة أثناء الهجوم.

وتحدثت أنباء من عين المكان عن أن حرس الشيخ صادق الأحمر الذي انضم إلى الثورة في مارس/آذار الماضي، سيطروا على مبنى وزارة الصناعة والتجارة القريب من منزله.

نقلا عن الجزيرة نت

 

اخبار ذات صلة