قائمة الموقع

الرشق: قرار فتح معبر رفح مبادرة شجاعة

2011-05-26T11:27:00+03:00

الرسالة نت - عبدالحميد حمدونة

ثمن عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" قرار جمهورية مصر العربية بفتح معبر رفح وبشكل دائم، معتبرا القرار من النتائج الإيجابية لروح الثورة المصرية وعودة مصر لدورها ومكانتها.

وقال الرشق في تصريح صحفي :" إن القرار المصري بفتح معبر رفح بشكل دائم مبادرة شجاعة، ونجاح جديد للثورة المصرية بعد نجاحها بإنجاز المصالحة الفلسطينية".

وفي سياق متصل استنكر القيادي الرشق الاعتداءات الصهيونية المتكررة على معالم القدس التاريخية، مؤكدا أن هذه الاعتداءات لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا إصرارا على تمسكه بأرضه ودفاعه عن حقوقه.

وفي معرض رده على خطاب نتنياهو، أكد الرشق أن الرد العملي على تصريحات "نتنياهو" هو التطبيق الدقيق للمصالحة الفلسطينية، وتوحيد الصف، وتبني إستراتيجية شاملة تحافظ على ثوابتنا وتحمي حقوقنا.

ووصف عضو المكتب السياسي تصريحات رئيس وزراء الكيان الصهيوني "نتنياهو" بالعنصرية والإرهابية، مشددا على أن تصريحات قادة الاحتلال لن تثني الشعب الفلسطيني عن المطالبة بحقوقه المشروعة والخلاص من قيد الاحتلال.

وقال الرشق :"خطاب نتنياهو تزوير للتاريخ وتضليل للرأي وتحد للقانون الدولي يحمل في مضامينه تحريضا على الشعوب العربية والإسلامية".

 

اخبار ذات صلة