قائمة الموقع

صراع الكتلان والشياطين على الكأس ذات الأذنين

2011-05-27T16:06:00+03:00

الرسالة نت - وكالات

تصاعدت حمى النهائي الكبير في ويمبلي مع بدء العد التنازلي لموعد الموقعة الكبرى المنتظر أن تجمع مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي وبرشلونة الاسباني مساء السبت المقبل في ملعب ويمبلي بنهائي دوري أبطال أوروبا لنسخة‏2011‏.

وبدأ كل معسكر في حشد القوة الضاربة لديه واطلاق العنان لتصريحات مثيرة كانت لغة الاحترام فيها متبادلة من جانب قادة الفريقين‏.‏

في المعسكر الانجليزي اختار اليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد قائمة ضمت‏21‏ لاعبا ينتظر أن يعتمد على ‏18‏ لاعبا منهم في المباراة النهائية حملت استدعاء كل النجوم الكبار لديه.

وأكد فيرجسون المدير الفني للفريق جاهزية المان يونايتد للموقعة الكبرى وشعوره بوجود حظوظ اكبر لديه في الفوز باللقب‏، قائلا: "مستوى فريقنا تطور منذ خسارتنا أمام برشلونة عام‏2009‏ وفيديتش وفيرديناند لن يكونا في انعدام تركيز مثلما حدث في النهائي السابق وهما يلعبان الان معا ولديهما تعاون وثقة غير متوافرة في أغلب دفاعات الفرق الاوروبية"‏.

واضاف فيرجسون‏:‏ "لسنا الفريق الذي يكتفي بالدفاع لإيقاف خطورة هجوم برشلونة وليس هذا أسلوبنا‏,‏ مثلما لديهم ميسي ودافيد فيا في الهجوم لدينا واين روني وخافير هيرنانديز ‏..‏ كل ما أراه هو متابعة الجماهير لنهائي رائع بين الفريقين"‏.

وعن حظوظ المان يونايتد في الفوز بالبطولة قال المدير الفني للفريق: "حظوظنا اكبر من نسخة‏2009..‏ وقتها واجهنا برشلونة ولدينا اصابات وتحت ضغط لقب حامل اللقب ورحيل منتظر لكريسيتانو رونالدو، لكن كل هذه العناصر ليست موجودة في مباراة السبت‏,‏ لهذا حظوظنا هي الاكبر ولا توجد أزمة لدي من قيام الاعلام بتسليط الاضواء على برشلونة وترشيحه ليكون البطل بصورة تفوق الجانب الموجود لدينا‏".‏

في المقابل أعلن جوارديولا قائمته المختارة للمباراة بصفة مبدئية وضمت‏21‏ لاعبا أيضا ضم خلالها أعمدته الاساسية على رأسهم ميسي وتشافي وانيستا.

وعقد جوسيب جوارديولا مؤتمرا صحفيا أكد خلاله صعوبة مباراة مانشستر يونايتد عن جميع المواجهات الصعبة التي تجاوزها فريقه بنجاح وعلي رأسها أرسنال الانجليزي وريال مدريد الاسباني‏.

وقال جوارديولا‏:‏ "في المشوار السابق كانت هناك جولة للذهاب واخري للإياب لكي تحسم أمرك، لكن في لقاء مانشستر ليس أمامنا سوي‏90‏ دقيقة قد تمتد لنصف ساعة اخري‏..‏ وهذا يصنع التحدي بيننا‏".

وتابع المدرب الاسباني‏:‏ "أستعد للمباراة بصورة طبيعية وأحيانا لا أجد ما أقوله جديدا للاعبين فهم ينفذون ما هو مطلوب بكفاءة وهذا سر نجاح برشلونة في اسبانيا وأوروبا‏".‏

لحظة الحسم الأوروبية تقترب، احتمالاتٌ كثيرة بانتظار الفريقين وعشاق الكرة المستديرة في النهائي المرتقب لدوري أبطال أوروبا إذا ما آلت المباراة إلى وقتٍ إضافي أو ركلات ترجيح، لننتظر ونرى...

 

اخبار ذات صلة