قائمة الموقع

بلدية غزة تنتهي من إنارة و تشجير شارع الشهداء

2011-05-28T09:46:00+03:00

غزة-الرسالة نت

أنهت بلدية غزة أعمال إنارة و تشجير  شارع الشهداء أحد أضخم مشاريع البلدية التي قاربت على الانتهاء منها العام الجاري 2011.

وقال مدير دائرة الانارة م. سمير الغصين أن تمويل انارة شارع الشهداء كان بتمويل ذاتي من بلدية غزة، و تنفيذ طواقم و آليات البلدية، موضحاً أن  شبكة الانارة وضعت في وسط الجزيرة الشارع لاضافة لمسة جمالية علي المنظر العام للشارع.

وبين أن الشبكة عبارة عن تركيب وتجميع 36 لوحة كهربائية وعمود انارة  بطول 10-12 متر بالاضافة الي 80 مصباح كهربائي "فانوس" عالية الجودة وواضحة الاضاء بقوة 25 وات كما تم سحب 2500 متر كابل واسلاك لزوم ذلك و 2 خلايا تحكم .

و ذكر الغصين أن العمل استمر في إنارة الشارع لمدة ثلاث ايام متتالية  حتى يتم تسليم المشروع بالكامل والذي اوشك على الانتهاء .

و أوضح الغصين أن شارع الشهداء يعد من  الشوارع الحيوية والمهمة في المدينة ويخفف الضغط والازدحام المروري عن شارعي عمر المختار والثلاثيني وهو يربط بين شارعي الناصرة  "الاتصالات" والجلاء "السرايا" وانارته في الوقت الحالي ضرورة ملحة.

وفي ذات السياق إنتهت طواقم البلدية من تشجير الجزيرة في الشارع بعدد منها أشجار الكينيا لإضفاء طابع جمالي على الشارع ، و المساهمة في الحفاظ على البيئة في مدينة غزة.

و قاربت بلدية غزة الإنتهاء من مشروع تطوير و تأهيل شارع الشهداء أحد المشاريع الضخمة التي بدأتها بلدية غزة بداية العام الجاري 2011.

اخبار ذات صلة