قائمة الموقع

لجنة الاسري تنفذ مشروع تشجير شارع البحر بخانيونس

2010-03-04T16:32:00+02:00

غزة- الرسالة نت

نفذت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى 2010 ، مشروع تشجير شارع البحر الرئيسي في محافظة خانيونس, وذلك بحضور وزير الأسرى ورئيس اللجنة محمد فرج الغول، ووزير التربية والتعليم د. محمد عسقول، و صابر أبوكرش مدير جمعية واعد ومشاركة عدد كبير من أطفال وذوي الأسرى.

وأكد الغول على مواصلة الفعاليات التي ستنظمها اللجنة طوال العام وعلى كافة المستويات حتى ينتبه العالم لمدى معاناة ومأساة الأسرى داخل سجون الاحتلال ، وان هذه الفعالية هي باكورة النشاطات بعد الإعلان الرسمي عن انطلاق الفعاليات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في وزارة الأسرى بحضور كل وزراء ونواب الحكومة وفى مقدمتهم رئيس الوزراء إسماعيل هنيه، مشيراً إلى أهمية المشاركة من قبل الجميع لدعم صمود الأسرى.

من جهته ثمن وزير التربية والتعليم كافة الجهود المخلصة التي تعزز صمود الأسرى ، وبارك انطلاق اللجنة الوطنية وعام الأسرى ، موجهاً التحية للأسرى والأسيرات الذين  يتجاوز عددهم 7000 أسير ،ويتعرضون لهجمة صهيونية وحشية طالت كافة نواحي حياتهم ، وضيقت الخناق عليهم أكثر وأكثر من ذي قبل .

وقام أبناء الأسرى بغرس الأشجار بأيديهم تعبيراً عن الصمود والإرادة التي يتمتعون بها رغم المعاناة والظروف القاسية التي يعيشونها جراء غياب أبائهم داخل سجون الاحتلال ، وقد أعربوا عن سعادتهم بتلك الفعالية التي أشعرتهم بقيمة الحياة ، وضرورة مواصلتها رغم الصعاب ، حتى نفشل مخططات الاحتلال الرامية إلى قتلنا وتشريدنا باعتقال أبائنا وتغييبهم لعشرات السنين خلف القضبان .

ومن الجدير ذكره ان اللجنة الوطنية أعلنت عن وضع خطة لتنفيذ عشرات الفعاليات فى كافة محافظات القطاع ، والخارج سواء في الدول العربية او الأوربية ، تضامناً مع الأسرى ، وإعادة الاعتبار والمكانة لهذه القضية الهامة والحساسة لدى كافة أبناء شعبنا .

اخبار ذات صلة