قائمة الموقع

هنية يدعو لتفعيل العمل الفصائلي المشترك

2011-06-01T11:37:00+03:00

غزة-الرسالة نت

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية كافة الفصائل الفلسطينية لإعادة وتفعيل العمل الفصائلي المشترك، معتبرا أنه صمام الأمان للشعب الفلسطيني.

وأكد هنية خلال لقائه وفداً قيادياً من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على ضرورة مراجعة سياسية شاملة لاستخلاص العبر ووضع توصيات لرسم خطط ووضع قرارات على ضوئها، مطالبا بتهيئة الأجواء للمصالحة الفلسطينية.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التطبيق الدقيق والسريع لاتفاق المصالحة، مشيراً إلى أن ذلك تفعيل المجلس التشريعي الفلسطيني وعرض الحكومة المقبلة عليه وثم رفعها للرئيس كما ينص القانون الأساسي.

حماية الاتفاق

من جهته؛ دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية صالح زيدان إلى الإسراع في تطبيق اتفاق المصالحة، مطالبا باستغلال الأجواء التي تحيط بالقضية الفلسطينية من ثورات عربية والحراك الشعبي الذي جرى بذكرى النكبة.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك تعاون فلسطيني شامل من أجل المصلحة الوطنية العليا، مشيراً إلى الجهود المبذولة لإنصاف غزة وأهلها لا سيما في موضوع جوازات السفر والوظائف وغيرها من الامور التي تسري على الضفة ولا تسري على غزة.

واتفق زيدان مع رئيس الوزراء في ضرورة تفعيل المجلس التشريعي لتسير مركب تطبيق المصالحة في خط سير سليم، مبيناً حرص الجبهة على العلاقات الثنائية بينها وبين كل الفصائل وأيضاً مع الحكومة .

 

اخبار ذات صلة