وزارة المواصلات تختتم مشروع تركيب إشارات مرورية وإزالة التعديات

وزارة المواصلات تختتم مشروع تركيب اشارات مرور
وزارة المواصلات تختتم مشروع تركيب اشارات مرور

غزة – الرسالة نت

أكد م. سعيد  عمار مدير عام الهندسة والسلامة المرورية أن وزارة المواصلات أنهت حملتها لإزالة البسطات العشوائية داخل مدينة خانيونس وقامت بتنظيم الأسواق بالتنسيق والتعاون الكامل مع بلدية خانيونس كما قامت بتركيب أكثر من 200 إشارة مرورية في المفترقات والشوارع الرئيسية, حيث أبدى المواطنين والسائقين ارتياحاً كبيراً لهذه الخطوة التي ساهمت في ترتيب وتنظيم وجمال مدينة خانيونس.

وأضاف عمار أن الحملة استمرت ثلاثة شهور تم من خلالها تنظيم مدينة خانيونس حيث تم إزالة البسطات العشوائية من مركز المدينة, وتنظيم سوق الضهرة وشارع الشهيد أحمد ياسين الممتلئ بالبسطات العشوائية أمام مدارس الوكالة وقد أبدى نظار المدارس سعادتهم كون ذلك يبعد الخطر عن تلاميذ تسعة مدارس متواجدة على طول هذا الشارع, بالإضافة إلى توسيع الطريق للمارة والمشاة.

وأشار عمار إلي أن الحملة استهدفت دوار بني سهيلا حيث تم إزالة عدد من المقاهي المقامة في الشارع العام وتم عمل كراج وموقف عمومي للسائقين للمنطقة الشرقية بالقرب من دوار بني سهيلا ، كما قامت وزارة المواصلات بتنظيم وترتيب مواقف السيارات في المدينة الأمر الذي أدى إلى سهولة حركة السير في المدينة.

وحول تركيب الإشارات المرورية أكد عمار أنه تم تركيب أكثر من 200 إشارة مرورية في شارع جلال وسط المدينة وشارع الشهيد أحمد ياسين ومفرق بني سهيلا ومنطقة السكة وكراج رفح, موضحاً بأن البلدية تقدمت بطلب لوضع إشارات مرورية في تسع مفارق جديدة بالمدينة, حيث سيتم تركيبها في الأيام القادمة والمفارق هي مفرق القرارة ومفرق النحلة ومفرق 17  ومفرق أحمد ياسين مع شارع الشهيد وشارع المحررات ومنطقة الضهرة ومفرق الكلية مع شارع صلاح الدين ومفرق الأوربي ومفرق الشيخ ناصر.

وأضاف بأن البلدية كان لها دور كبير في حملة إزالة البسطات في الشوارع بالتعاون مع شرطة البلديات ، مؤكداً على أن الإدارة العامة للهندسة قامت بعمل موقف جديد قرب شركة الكهرباء للسائقين لنقل الركاب إلى المنطقة الشرقية بخانيونس وتحديداً منطقة معن والأوربي ، ويأتي هذا الموقف لتخفيف الضغط عن مفرق دوار بني سهيلا.

 

البث المباشر