قائمة الموقع

كفي يدعو للعودة يوم النكسة

2011-06-04T10:27:00+03:00

غزة- الرسالة نت

دعا تجمع كفى الشبابي للمشاركة بالمسيرات والاعتصامات الجماهيرية في الذكري الرابعة والأربعون لاحتلال القدس والمسجد الأقصي وذلك يوم الأحد 5 حزيران تحت شعار (يوم النكسة يوم العودة).

واتفق التجمع مع التجمعات الشبابية الأخرى في كل من في الضفة المحتلة وقطاع غزة وسوريا لبنان، مصر، الأردن والشتات علي أن ترفع خلال الفعاليات الأعلام الفلسطينية وشعارات العودة والوحدة والاسرى والثوابت الوطنية.

وأوضح تجمع "كفي" أن المسيرات التي ستنطلق من قطاع غزة ستتوجه إلي الشريط الحدودي في بلدة خزاعة بخان يونس في تمام الساعة 10 صباحا ، كما ستنطلق مسيرة في شمال القطاع من دوار حمودة للمحروقات في تمام الساعة 11 صباحا وفعالية ثالثة ستنطلق بمسيرة جماهيرية من ميدان الجندي المجهول حتى مقر الأمم المتحدة بمدينة غزة في تمام الساعة 11 صباحاً.

وفي الضفة المحتلة ستنظم الساعة 10 صباحا اعتصامات في كل من رام الله ونابلس والخليل.

أما في سوريا قرر التجمع تنظيم زحف من المخيمات الفلسطينية نحو الحدود السورية الفلسطينية واعتصام مفتوح علي الحدود ونصب خيام بحيث سيكون التواجد علي الحدود في تمام الساعة 10 صباحا.

وفي لبنان دعا "كفي" الفلسطينيين في المخيمات للزحف نحو الحدود البنانية الفلسطينية وتنظيم اعتصام مفتوح ونصب الخيام في الساعة 10 صباحا.

وفي كل من مصر والأردن قرر التجمع تنظيم اعتصامات أمام السفارة "الإسرائيلية" للمطالبة بإغلاقها وطرد السفير.

وأشار التجمع الشبابي أن هناك بعض الدول الأجنبية ستشارك باعتصامات أمام السفارات "الاسرئيلية" للمطالبة بالحقوق الإنسانية والدولية للشعب الفلسطيني.

 

 

 

اخبار ذات صلة