قائمة الموقع

جيش الاحتلال يستعد لذكرى يوم النكسة

2013-05-30T06:56:21+03:00
الاحتلال بالضفة (أرشيف)
القدس المحتلة – الرسالة نت

ذكر الموقع الالكتروني للجيش الاسرائيلي صباح اليوم أن قيادة المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال تجري استعداداتها في صفوف عناصرها وذلك خشية وقوع مواجهات مع الفلسطينيين في ذكرى يوم النكسة الذي يصادف الخامس من يونيو المقبل.

الجدير بالذكر أن الفلسطينيين والعالم العربي يحيون في كل عام ذكرى يوم النكسة وبداية حرب الايام السته والتي تصادف الخامس من يونيو.

ويتوقع الجيش الاسرائيلي كما كل عام وقوع مواجهات واحتكاكات بين الفلسطينيين وقواته على الحواجز العسكرية في مدن الضفة الغربية.

من جانبه ادعى ضابط غرفة العمليات التابعة للمنطقة الوسطى "إن هذه الذكرى وما ينتج عنها من خطوات مخطط لها من قبل المنظمات المعنية لخلق احتكاك مع الجيش يمثل تحدياً تجاه القادة في الميدان.

وأشار الضابط إلى أن ارتفاعاً ملحوظاً قد شهدته المنطقة الوسطى لا سيما مناطق الضفة الغربية في وقوع المواجهات بين الجانبين خاصة في أعقاب الانتهاء من عملية عامود السحاب التي وقعت في الرابع عشر من نوفمبر الماضي.

وأوضح أن معظم المواجهات التي كان الجيش يتصدى لها ي عبارة عن استخدام قنابل من صناعة محلية، إضافة إلى العبوات الناسفة فضلاً عن إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة.

عكا أون لاين

اخبار ذات صلة