قائمة الموقع

في معرض البيئة .. غزة أجمل بمساحاتها الخضراء

2011-06-08T12:08:00+03:00

غزة-آلاء النمر-الرسالة نت

نظمت سلطة جودة البيئة أول أمس معرضا بيئياً بمناسبة يوم البيئة العالمي, بساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، بحضور رسمي وشعبي كبير. وشمل المعرض زوايا مختلفة لها اتصال وثيق بالبيئة وذلك من خلال مشاركة القطاع الخاص سواء بغرض التسويق أو بغرض العرض فقط.

وفي إحدى زوايا المعرض تهافت الشبان نحو زاوية الطيور والحيوانات متبادلين فيما بينهم حمل طائر "الكوكتيل" المتعايش مع البشر دون قفص يحميه , وعلى العكس تماما أخفى حيوان السنجاب اولاده داخل فمه خوفا ممن تهافت عليه من الناس داخل قفصه.

صاحب تلك الزاوية الخمسيني أكرم نور الدين أوضح أنه يحتفظ بكم كبير من الطيور الغير مألوفة فوق سطح  بيته معتمدا على أناسا يأتون من الخارج لجب الطيور.

أما الثلاثيني سمير أبو قوطة فقد احتل مساحة ليست قليلة من المعرض بأنواع غريبة من دجاج الزينة منه دجاج "متكسر" الأحمر صاحب الذيل الطويل ويطير ما يزيد عن أربعة مائة متر في الهواء.

وشمل المعرض زوايا للمشاتل الزراعية وزوايا تدير كيفية ترشيد المياه المستخدمة إضافة إلى زوايا الأعمال اليدوية المنجزة من عناصر البيئة الطبيعية وتستغل من الجانب العملي للسكان.

في ذات السياق قال المهندس البيئي زكي زعرب أن الوزارة  أقامت المعرض لبداية إصلاح النقص البيئي الذي نتج عن الزحف السكاني فوق المساحات الخضراء لجعل غزة أكثر رونقا.

وأضاف أن الفئات المستهدفة من ذلك المعرض هي الفئات الشبابية على وجه خاص, إضافة إلى أنه يهدف إلى التوعية البيئية الشاملة لسكان القطاع تجاه البيئة.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00