قائمة الموقع

"الإسلامية" تتصدر المراتب الأولى وفق معايير البيئة الخضراء

2013-01-15T17:49:15+02:00
الجامعة الاسلامية بغزة
غزة-الرسالة نت

حققت الجامعة الاسلامية بغزة المرتبة الأولى على المستوى الفلسطيني والعربي في التصنيف الدولي للجامعات، وفق معايير البيئة الخضراء.

وقال  د. كمالين شعث  رئيس الجامعة الاسلامية "إنها قد استطاعت أن تتفوق على العديد من الجامعات العريقة في دول العالم المختلفة، موضحاً أن التصنيف يدلل على مدى اهتمام الجامعة بهذه المعايير سواء على المستوى النظري أو على صعيد التطبيق العملي .

من ناحيته، أضاف الدكتور يحيى السراج- نائب الرئيس للشئون الادارية بأن مفاهيم البيئة الخضراء هي مفاهيم متقدمة تأخذ بها غالباً المجتمعات في الدول المتقدمة، ودخول الجامعة الإسلامية في هذا التصنيف المميز يدلل على مدى اهتمام الجامعة الإسلامية بهذه المعايير الراقية.

وتابع السراج: "النجاح يعتبر مقياس على الدور الريادي الذي تلعبه الجامعة الإسلامية في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع الفلسطيني ومساهمتها الفاعلة في نشر هذه المفاهيم والترويج لها على المستوى المحلي والإقليمي".

وتجدر الإشارة  أن هذا التوجه العالمي يتعلق بالبيئة الخضراء والمستدامة ويراعي العوامل الطبيعية والمناخ والبيئة، بالإضافة إلى استغلال الموارد المحلية المتاحة على الوجه الأمثل والمحافظة على المصادر الطبيعية للأجيال المقبلة.

اخبار ذات صلة