جوجل تطلق النسخة الفلسطينية من محرك البحث العملاق

وكالات – الرسالة نت

قامت شركة جوجل العملاقة والتي تمتلك محرك البحث الأول في العالم بإضافة أسماء النطاقات للبلدان المختلفة ,وذلك لاتاحة الفرصة الى تهيئة محتوى ونتائج بحث اكثر ملاءمة للغات المحلية والثقافات ,والاهتمامات المختلفة لمواطني هذه الدول والناطقين بلغات العالم المتعددة.

 

وفي هذا الإطار قامت شركة جوجل اليوم بتفعيل النطاق الفلسطين google.ps على الشبكة العالمية بعد أن قامت بتسجيله ضمن المجال الفلسطيني على شبكة الإنترنت, والمعروف باسم .PS وذلك في 19 مايو 2004 أي بعد اربع أشهر من إعلان انطلاق المجال الفلسطيني على شبكة الإنترنت وذلك في منتصف يناير 2004.

 

ويمثل هذا التسجيل المبكر للنطاق الحرص الكبير من الشركة على علامتها التجارية, وخطتها المستقبلية في شمل الأراضي الفلسطينية ضمن المناطق الهامة والمستفيدة من خدمات شركة جوجل المختلفة.

 

وقال  المهندس مروان رضوان مدير عام الهيئة الوطنية الفلسطينية أن هذه الخطوة والتي تمثل ادراكا كبيرا وتقديرا لأهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات الفلسطيني, ونظرة استراتيجية متميزة من هذه الشركة العملاقة لسوق الإنترنت في فلسطين.

وذكر المهندس رضوان أن المجال الفلسطيني يحتوي على أكثر من 1000 نطاق مسجل لمؤسسات عالمية كبرى تم تسجيلها على مدى السنوات الخمس من عمر المجال الفلسطيني وذلك من خلال شبكة من الشركات المعتمدة العالمية والتي بلغت أكثر من 60 مسجل معتمد منها 25 شركة عالمية موزعة على كافة أنحاء العالم.

البث المباشر