قائمة الموقع

لاعبون يطالبون الاتحاد بالاهتمام بالرياضة الغزية

2011-06-13T09:33:00+03:00

غزة – احمد العشي

بعد رحلة الاحتراف الطويلة، قدم إلى القطاع خمسة من ابرز لاعبي قطاع غزة المحترفين في أندية الضفة الغربية.

اللاعبون وهم "اياد ابو غرقود، سليمان العبيد، ايمن الهندي، معالي كوارع و خالد مهدي، طالبوا بتنظيم دوري واحد مشترك بين الضفة وغزة لاختيار منتخب موحد يمثل فلسطين في المحافل الدولية والعربية.

"الرسالة نت" التقت اللاعبين الخمسة الذين تحدثوا عن الإنجازات التي حققوها أثناء مسيرتهم الاحترافية.

تجارب مميزة

ابو غرقود لاعب نادي مركز الامعري والحاصل على لقب هداف بطولة دوري المحترفين في الضفة يقول لـ" الرسالة" : " تمكنت من احراز لقب الدوري والهداف رغم انني لم اكن موفقا مع الفريق  في الموسم الأول"، مطالبا جميع اللاعبين بالقتال الشريف لإثبات جدارتهم ضمن التشكيلة الرئيسية لفرقهم.

فيما اشاد العبيد لاعب مركز الامعري حاليا وخدمات الشاطئ سابقا بالتجربة الاحترافية في أندية الضفة، مشيرا الى انها كانت مميزة وناجحة.

وقال: " بدايتنا كانت متواضعة مع النادي حيث حصلنا على المركز الثالث في الموسم الاول والان استطعنا الحصول على اللقب بفضل الله اولا وجهود اللاعبين ثانيا".

في حين ارجع الهندي هجرة لاعبي القطاع للاحتراف بالضفة لانقطاع النشاط الرياضي في غزة سابقا وتواصلها في الضفة.

واتفق كوارع ومهدي مع الهندي في أن استمرار الانشطة الرياضية بالضفة وتقطعها في غزة سبب هجرة اللاعبين للضفة، مؤكدين أن بطولات الضفة تتميز بالقوة.

فرحة عارمة

وحول شعور اللاعبين اثناء وصولهم لغزة، اكد ابو غرقود استحالة وصف شعوره  لحظة لقائه الاحبة عند معبر رفح البري، شاكرا ادارة نادي مركز الامعري الذي تولى مهمة التنسيق لزيارة اللاعبين للقطاع.

الشعور لم يكن مختلفا عند كل من العبيد والهندي وكوارع الذين قالوا انهم يعيشون اسعد لحظات حياتهم".

وفي سياق متصل، نفى النجوم الخمسة وجود أية معيقات واجهتم أثناء قدومهم لغزة وخصوصا على معبر رفح البري، منوهين إلى أن الاستقبال كان حافلا من قبل الجماهير الرياضية وأندية غزة.

وحول فروق اللعب بغزة والضفة، اكد ابو غرقود والهندي، ان هناك فروقا كبيرة بينهما تتمثل في المستوى الفني لدى لاعبين الضفة إضافة الى توفر الملاعب المعشبة واقبال الجماهير بكثافة على حضور المباريات وهذا ما لا يتوفر بغزة.

اما كوارع فقد نفى ان يكون هناك فرقا كبيرا، موضحا ان مستوى لاعبي غزة افضل ولكن انقطاع الرياضة اثر بشكل كبير.

 

اخبار ذات صلة