قائمة الموقع

الاسرى تدين التفتيش العاري للمعتقلين

2011-06-13T09:22:00+03:00

 غزة – الرسالة نت

عبر موفق حميد مسؤول جمعية الأسرى والمحررين "حسام" عن إدانته لما تمارسه إدارة السجون الإسرائيلية اتجاه الأسرى من عمليات تفتيش شبه عار.

وقال حميد خلال الاعتصام الأسبوعي للأسرى: "إن موضوع تفتيش الأسرى من أخطر وأبشع الاعتداءات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي داخل السجون ضد الأسرى, مشيراُ إلى ما يلجأ إليه السجان من تجنيد إحداهم لشراء الجوالات لتصوير الأسرى أثناء تفتيشهم وهم عراة".

ووصف ما تقوم به إدارة السجون من عمليات التفتيش العاري للأسرى والأسيرات من قبل سجانات والعبث بملابسهم وأغراضهم الخاصة بأنها مذلة وذلك إن دل على شي دل على عدم إنسانية إدارة السجون بالتعامل مع الأسيرات.

وأكد على خطورة أن يقوم احد الجنود الإسرائيليين بتصوير الأسرى بشكل عار مناشداً الرئيس أبو مازن برفع اختراقات السجون في محكمة لاهاي لفضح الممارسات الإسرائيلية ضد الأسرى.

ومن جانبه, نوه والد الأسير علي نضال الصرفيتي والمتحدث في لجنة الأسرى إلي ما تقوم به إدارة السجون الإسرائيلية من استقطاع لرواتب الأسرى في السجون باعتبارها ضريبة دخل.

وأشار بان ذلك يتم حسب رواتب الأسرى وكم امضوا داخل السجون الإسرائيلية منوهاً إلى أن استقطاع الرواتب جاء عن 5 شهور قد مضت.

اخبار ذات صلة