قائمة الموقع

"الرسالة" تفتتح دورة التحرير الصحفي

2011-06-13T15:30:00+03:00

غزة - الرسالة نت

افتتح مركز "الرسالة" للتدريب الإعلامي التابع لصحيفة الرسالة، دورة "الكتابة الصحفية والأخطاء الشائعة في التحرير" بمشاركة عدد من المتدربين من مختلف الجامعات والمؤسسات الإعلامية، بواقع 30 ساعة تدريبية.

وتهدف الدورة الإعلامية بإدارة الصحفي زاهر البيك إلى تطوير قدرات الإعلاميين، وإثراء رصيدهم التحريري من خلال سلسلة من المحاضرات الإعلامية التي ينفذها المركز، إضافة إلى العناية باللغة الصحفية للمتدربين، سعيا للوصول إلى مستوً جيد في تحرير الأخبار والعمل في ميدان الإعلام وفقاً لأسس علمية. 

  بدوره؛ قال المدرب الصحفي زاهر البيك بأن للتحرير الصحفي فنونه وأساليبه التي ينبغي أن يُلم بها كل صحفي ليوصل رسالته الى المتلقي بشكل مقنع وسلس وغير معقد، موضحا أن الدورة ستتضمن تعريفا شاملا بالفنون والأساليب الصحفية وكيفية توظيفها في صياغة رسالة إعلامية مقنعة وفعالة، إلى جانب تدارك الأخطاء الشائعة في التحرير الصحفي، والتدريب المكثف على تحسين الكتابة الصحفية للمتدرب.

ويعتمد مركز "الرسالة" للتدريب الإعلامي على مدربين ذوي كفاءة وخبرة عالية في المجال الإعلامي، أخذوا على عاتقهم تخريج اعلاميين فاعلين في المجتمع الفلسطيني، وتأتى هذه الدورة من ضمن سلسلة الدورات الإعلامية المميزة التي يطلقها مركز التدريب بالصحيفة.

اخبار ذات صلة