لجنة التربية في التشريعي تبحث قضايا التعليم في غزة

لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالتشريعي تبحث قضايا التعليم
لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالتشريعي تبحث قضايا التعليم

غزة- الرسالة نت

أكد د. يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة على ضرورة توفير عامل الاستقرار في الوظيفة التعليمية, ملفتا إلى أن ذلك ينعكس على مستويات التحصيل العلمي للطلبة، موضحاً بأنه تم التغلب على مشكلة توفير الكتب الدراسية بشكل كامل, جاء ذلك خلال لقاء تم بين وفد من لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي في مقر وزارة التربية والتعليم بوكيل الوزارة, من اجل الاطلاع على أحوال الوزارة والوقوف على بعض المشكلات التي تعترض سير العمل بها لتذليل العقبات أمامها والعمل على حلها.

وأشار إبراهيم إلي أن الحالة العامة في المدارس مرتبطة بحالة الحصار المفروض, حيث أن الوزارة بذلت جهوداً لتذليل هذه الصعاب من خلال المؤسسات الداعمة لترميم ما دمرته الحرب الأخيرة على قطاع غزة, وكشف أن وزارته استطاعت ترميم 22 مدرسة بشكل كامل وهي الآن بصدد ترميم عدد مماثل من خلال المؤسسات الداعمة.

وناقش النواب مع وكيل الوزارة موضوع الإحداثيات الوظيفية والاحتياجات السنوية, مؤكدين على حقوق المعاقين في الوظيفة العامة حسب القانون, وتحدث النواب عن ضرورة وضع حلول لمشكلة تراكم الطلبة في الفصول الدراسية وتقسيم المدارس إلى فترات وكرفانات في بعض المدارس وما تسببه من مشاكل نفسية للطلبة .

كما ناقش النواب مع الوكيل أوضاع المديريات وعدد من الشكاوى التي أحيلت للجنة والتي تهم المسيرة التعليمية.

 

 

 

 

 

 

البث المباشر