الزيتون يفجر مفاجأة بتغلبه على الرياضي

غزة – الرسالة نت

حقق فريق الزيتون مفاجأة عندما فاز على غزة الرياضي بهدفين مقابل هدف , في المباراة التي جمعتهما عصر السبت على أرض ملعب فلسطين , في إطار لقاءات الجولة الخامسة والعشرين من دوري أسرى الحرية .

سجل هدفي الزيتون اللاعبين يوسف حسب الله وأدهم عبد العال, بينما سجل هدف الرياضي اللاعب طارق أبو غنيمة.

دخل الرياضي المباراة معتمدا على تحركات النشيط إبراهيم أبو عبيدة والذي كان المحرك الفعلي وخط الإمداد الرئيسي للمهاجمين طارق أبو غنيمة وإسماعيل أبو شرف , في المقابل دخل الزيتون المباراة معتمدا على تحركات أشرف عزام ومحمد صيام في المنتصف لمساندة خط المقدمة بقيادة أدهم عبد العال .

ففي الدقيقة 9 أضاع المشاكس طارق أبو غنيمة فرصة التقدم للرياضي بعدما تلقى كرة عرضية من إبراهيم أبو عبيدة وسدد الكرة بغرابة فوق المرمى , وفي الدقيقة 21 أحرز يوسف حسب الله الهدف الأول للزيتون أثر خطأ فادح من المدافع وليد مرتجى عندما خطف الكرة ووضعها من فوق الحارس عماد أبو عبيدة معلنا عن فرحة رمزية للاعبي فريقه .

وفي الدقيقة 23 عادل طارق أبو غنيمة النتيجة بعدما تلقى عرضية النشيط أبو عبيدة ووضع الكرة بسهولة في المرمى , وفي الدقيقة 25 تصدى أبو عبيدة لكرة حسب الله القوية وحولها لركنية غير مجدية .

ومن خطأ على مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة 29 أضاف أدهم عبد العال الهدف الثاني للزيتون بعدما ذهبت كرته في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى أبو عبيدة , وفي الدقيقة 35 تألق مجدي أبو مراحيل في إبعاد تسديدة أبو غنيمة القوية , لينتهي الشوط الأول بتقدم الزيتون على غزة الرياضي بهدفين مقابل هدف.

في الشوط الثاني دخل الرياضي محاولا تعديل النتيجة , ففي الدقيقة 58 كاد الرياضي أن يعادل النتيجة عبر عرضية أبو عبيدة أبعدها المدافع إحسان الريفي قبل أن تصل للمتربص إسماعيل أبو شرف , وفي الدقيقة 62 كاد حسب الله أن يسجل الهدف الثالث بعدما ارتطمت كرته الثابتة بحلق المرمى وشتتها المدافعون .

وفي الدقيقة 63 تعملق أبو مراحيل في التصدي لكرة أبو غنيمة الخطيرة وأبعدها لركنية , وفي الدقيقة 70 سدد أشرف عزام كرة قوية أبعدها أبو عبيدة ببراعة لركنية .

وتواصل الضغط الزيتوني الرهيب وهذه المرة عبر البديل محمد الأفغاني في الدقيقة 72 بعدما أضاع فرصة أثر انفراده بمرمى الرياضي وراوغ الحارس ثم وضع الكرة في الشباك الخارجية بغرابة شديدة.

وفي الدقيقة 90 عاود عزام ليسدد كرة قوية أفلتت من يدي أبو عبيدة والذي لحق بها قبل أن تدخل المرمى بقليل وسط تعالي الأصوات من قبل جماهير ولاعبي الزيتون بدعوى تجاوز الكرة لخط المرمى .

وانتهي اللقاء بفوز رمزي للزيتون على غزة الرياضي بهدفين مقابل هدف , ليرفع الاول رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث عشر , بينما تجمد رصيد الرياضي عند 41 نقطة في المركز الخامس .

أدار اللقاء : أمين عويص للساحة , وساعده على الخطوط كل من عدنان حنيدق وإياد أبو عبيد , وعارف الجمل رابعا .

و في اللقاء الثاني من نفس اليوم عمق البحرية جراح المغازي عندما تغلب عليه بهدفين لهدف وحيد، سجل للشاطئ كل من احمد سلامة و هاشم برغوث، فيما سجل هدف المغازي محمد ابراهيم ابو ظاهر، ليرفع الشاطئ رصيده إلى 32 نقطه بينما ظل المغازي بالمركز الحادي عشر برصيد 22 نقطه .

البث المباشر