الاحتلال يعتقل متضامنين أجانب بالضفة

الضفة المحتلة – الرسالة نت

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس السبت، متضامنين أجانب، ومنعت المشاركين في مسيرة بلدة بيت أمر الأسبوعية شمال الخليل جنوب الضفة المحتلة، من الوصول إلى الأراضي المهددة بالمصادرة.

وقال يوسف أبو ماريا، الناطق باسم اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان في بلدة بيت أمر: إن عشرات الجنود منعوا المشاركين في المسيرة الأسبوعية المنددة بالجدار والاستيطان، بمشاركة العشرات من المزارعين ونشطاء السلام الأجانب، من الوصول إلى منطقة الظهر في المنطقة الغربية من مستوطنة كرمي تسور المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين.

واعتقل جنود الاحتلال متضامنا سويدياً وآخر إسرائيلياً واعتدوا على المشاركين بالضرب حيث كان من بين المشاركين الناشط "راتب يسري الجبور" ونجله لؤي ومنعوهم من الوصول إلى المنطقة بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.

من جهته؛ أكد مكتب الأراضي ومواجهة الاستيطان في منظمة التحرير الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلية صعدت وتيرة أعمالها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية خلال الأسبوع الماضي، بعد قرار حكومة بنيامين نتنياهو الاستيلاء على حوالي 550 دونما من أراضي مناطق سلوان وجبل المكبر في القدس الشرقية المحتلة.

وقال المكتب، في تقريره الأسبوعي: إن أعمال الاحتلال تعد خرقاً واضحاً للقانون الدولي، مشيراً إلى مخططات صهيونية توسعية في الشطر الشرقي من مدينة القدس المحتلة تصل إلى نحو 7900 وحدة استيطانية جديدة.

ونبه التقرير إلى محاولات طمس وتدمير المعالم الإسلامية الأثرية التاريخية بمدينة القدس، والسيطرة على أوقاف إسلامية تعتبر جزءا لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، والمسارعة في تهويد منطقة قصور الخلافة الأموية جنوبي الأقصى ضمن مخطط تحويل محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة بالقدس إلى حدائق تلمودية.

البث المباشر