قائمة الموقع

بن علي ينفي الاتهامات الموجهة اليه

2011-06-19T08:40:00+03:00

وكالات-الرسالة نت

أعلن أحد المحيطين بالرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي أن الأخير سينفي الاتهامات الموجهة اليه في محاكمته التي ستبدأ غدا الاثنين غيابيا في تونس.

واكد المصدر القريب من بن علي لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان هذه المحاكمة في رأي بن علي تهدف فقط الى تحويل انظار التونسيين عن الاضطرابات التي تشهدها البلاد.

ولجأ بن علي إلى السعودية بعدما فر من بلاده في 14 كانون الثاني/ يناير اثر ثورة استمرت شهرا وادت محاولات قمعها الى مقتل 300 شخص.

ومنذ ذلك الحين التزم بن علي الصمت بسبب القيود التي فرضتها السلطات السعودية على الارجح، التي قالت عند استقباله انه لن يسمح له بممارسة اي نشاط سياسي.

الا ان بن علي وصف في السادس من حزيران/ يونيو عن طريق محاميه الفرنسي جان ايف لوبروني محاكمته بانها "مهزلة" وكانت تلك المرة الاولى التي تحدث فيها علنا.

وتجاهلت السلطات السعودية دعوات السلطات التونسية الجديدة الى تسليم الرئيس السابق الذي يعيش مع زوجته ليلى الطرابلسي وابنته حليمة (18 عاما) وابنه محمد زين العابدين (ستة اعوام).

وسيحاكم بن علي غيابيا أمام محكمة البداية في تونس، في جزء صغير من القضايا المرفوعة ضده.

من جهة اخرى أعلن مسؤولون ان القضاء العسكري التونسي اعد 182 ملفا تتعلق خصوصا بعمليات قتل ارتكبت خلال الثورة وتورط فيها بن علي.

واوضح المسؤولون ان ثلاث محاكم عسكرية كلفت دراسة 182 حادثة وقعت خلال الثورة اي بين 17 كانون الاول/ ديسمبر يوم احراق بائع الخضار محمد البوعزيزي نفسه في سيدي بوزيد، وفرار بن علي في 14 كانون الثاني/ يناير.

 

 

اخبار ذات صلة