قائمة الموقع

غزة:انقاذ 295 مواطن غريق خلال اسبوع

2011-06-19T10:52:00+03:00

غزة- الرسالة نت

تعاملت فرق الإنقاذ البحري الأسبوع الماضي في قطاع غزة مع 295 حالة غرق، بينهم 3 تعرضوا لجروح ونقلوا إلى مستشفيات مختلفة، بينما لم يسجل حالات وفاة في صفوف المصطافين.

وذكر التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة العمليات أن فرق الإنقاذ في محافظة رفح تعاملت مع 93 حالة غرق، تلتها محافظة خان يونس التي بلغت فيها حالات الغرق 83، بينما بلغت حالات الغرق في محافظة غزة 70 حالة، ثم المحافظة الوسطى 24 حالة غرق، وفي محافظة الشمال بلغت حالات الغرق 25 حالة.

وأوضح التقرير الذي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه أن طواقم الإطفاء تمكنت من إخماد 12 حريق في محافظات القطاع، كان السبب في اثنين منها ماس كهربائي واثنين نتيجة تسرب غاز وواحد نتيجة عبث أطفال و6 حرائق في أحراش.

ونقلت طواقم إسعاف الدفاع المدني إلى المستشفيات 8 أشخاص أصيبوا في حوادث سير بأماكن مختلفة، كما نقلت مصابين تعرضوا لكسور نتيجة سقوطهم داخل نفق على الحدود برفح، ونقلت 17 حالة مرضية لتلقي العلاج.

وواصلت إدارة الأمن والسلامة خلال الأسبوع الماضي جولات التفتيش على المنشآت المختلفة، وأنجزت 68 تصريح، بينما أصدرت مذكرات مخالفة بحق عدد آخر لعدم التزامها بشروط الوقاية والسلامة.

 

اخبار ذات صلة