قائمة الموقع

السلطة تعتقل 11 من انصار حماس

2011-06-20T07:56:00+03:00

الرسالة نت- الضفة المحتلة

صعدت أجهزة أمن السلطة حملات الاعتقالات والاستدعاء التي تشنها في أوساط المواطنين وأنصار حركة حماس في الضفة الغربية منذ أربع سنوات، واعتقلت خلال اليومين الماضيين 11  مواطناً من أنصار الحركة في محافظات نابلس ورام الله وقلقيلية .

ففي نابلس، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب في كلية الهندسة بجامعة النجاح الوطنية شاكر البيطار، بعد الاعتداء عليه بالضرب بخراطيم المياه. كما اعتقلت الطالبين ياسر مناع وأحمد مرعي من مدينة نابلس، وكلاهما أسيران محرران .

وكان جهاز الأمن الوقائي اعتقل الأسير المحرر حسن قطناني بعد مداهمة منزله في مخيم عسكر وهو معتقل سابق عدة مرات. وفي محافظة رام الله أعاد جهاز الوقائي اعتقال الشقيقين ضياء وعميد البرغوثي من قرية عابود بعد أسبوع من الإفراج عنهما.

وبدوره اعتقل جهاز المخابرات قبل عدة أيام كلاً من سامي اسماعيل السراج وإبراهيم أحمد السراج من مخيم سلواد، وفي محافظة قلقيلية اعتقلت الأجهزة الأمنية كلا من عارف اسليم ومحمود عنايا من قرية عزون .

وكان جهاز المخابرات قد أعاد اعتقال الأسير المحرر محسن شريم من مكان عمله في المدينة بعد اعتقال قوات الاحتلال لابن شقيقته مهدي عامر وهو جريحٌ بالقرب من مقر الارتباط العسكري في المدينة.

 

اخبار ذات صلة