مقتل زعيم الجماعة التكفيرية في رفح وحصيلة الاشتباكات ترتفع الى 22

غزة – الرسالة نت

علمت الرسالة نت من مصادر أمنية ان زعيم تنظيم الجماعة التكفيرية في رفح عبد اللطيف موسى  قتل داخل المنزل الذي كان يتحصن بداخله مع مجموعة من المنفلتين  .

وقالت المصادر أن موسى قتل بعد تفجير المنزل الذي يتحصن بداخله من قبل المنفلتين وذلك للحيلولة دون اعتقالهم واقتحام المنزل من قبل أجهزة الأمن .

الى ذلك أكدت المصادر الطبية أن عدد القتلى، ارتفع إلى 22قتيلا بينهم  6 من الأجهزة الأمنية وقيادي بارز في كتائب القسام سقطوا في الاشتباكات التي دارت مع التكفيريين الذين  تحصنوا في مسجد ابن تيمية في رفح، فيما أصيب 120 آخرين بينهم عدد في حالة الخطر الشديد .

وكانت الاشتباكات وقعت أمس بعد صلاة الظهر بين اجهزة الامن والمجموعة المنفلتة التي استخدمت لأسلحة الرشاشة وقاذفات " الآر بي جي " والأحزمة الناسفة، حيث كانوا يحتمون داخل مسجد ابن تيمية، الواقع في مخيم البرازيل بمحافظة رفح، لتتمكن قوات الأمن في النهاية من السيطرة على المسجد.

 وترجع خلفية الاشتباكات إلى إعلان عبد اللطيف موسى عما دعاها بـ" ولادة جديدة للإمارة الإسلامية في أكناف بيت المقدس "، مطالباً الجماعات التي تمتلك العتاد والسلاح في رفح وكافة أنحاء القطاع بالتوجه إلى المسجد المذكور، لتضع نفسها تحت تصرف القيادة العسكرية الموجودة فيه، والانصياع لقوانينها وأوامرها.

وأكد شهود عيان أن موسى دخل المسجد لصلاة الجمعة وبرفقته مجموعة مسلحة تحميه، وعندما صعد المنبر لم يطل في قوله حتى أعلن مدينة رفح "إمارة إسلامية"، وطالب أتباعه بالسمع والطاعة .

 

 

 

البث المباشر