قائمة الموقع

الحية: المقاومة خيارنا الوحيد لاسترداد حقوق شعبنا

2009-11-25T20:14:00+02:00

غزة – الرسالة نت

 

أكد الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن حركته لا يمكن في يومٍ من الأيام أن تتخلى عن نهج المقاومة والجهاد؛ لأنها تعتبر ذلك من المبادئ الأساسية لها، مشيرًا إلى أن "حماس" تسعى دائمًا إلى دعم برنامج المقاومة بكافة الوسائل المتاحة لها.

 

جاء ذلك في كلمةٍ ألقاها الحية قبيل الصلاة على جثماني الشهيدين محمد النواتي (29 عامًا)، وأحمد أبو غنيمة (25 عامًا) من "كتائب القسام" اللذين استشهدا مساء أمس الإثنين (23-11) في مهمة جهادية شرق مدينة غزة.

 

وشيَّعت جماهير غفيرة من أهالي مدينة غزة شهداء "القسام" من أمام "مسجد ابن عثمان" وسط حي الشجاعية، مرددين شعارات حماسية وسط هتافات التكبير والتهليل، متجهين إلى مقبرة الشهداء شرق مدينة غزة لمواراة الشهيدين الثرى.

 

ودعا الحية إلى ضرورة تبني خيار المقاومة والجهاد؛ لأنه الخيار الوحيد الذي يستطيع الشعب الفلسطيني من خلاله استرداد حقوقه المسلوبة من قِبَل الكيان الصهيوني.

 

وأشار إلى أن "استشهاد المجاهدَيْن على الحدود الشرقية أثناء قيامهما بزرع عبوة ناسفة لـ"جيبات" الاحتلال؛ يعد دلالة واضحة على أن "كتائب القسام" لا تزال في الميدان، وأن حركة "حماس" لا تزال تقدم خيرة أبنائها شهداء من أجل تحرير الأرض المحتلة".

 

وقال الحية: "إن استشهاد القساميَّيْن يُعَد صفعة في وجه كل من يقول إن "حماس" تخلت عن خيار المقاومة".

 

اخبار ذات صلة