قائمة الموقع

خبير عسكري يتوقع "عملية نوعية" لتحرير شاليط

2011-08-07T13:18:38+03:00

غزة - الرسالة نت "خاص"

توقع الخبير العسكري اللواء متقاعد د. يوسف الشرقاوي ما قال عنها "عملية كوماندو نوعية" سينفذها جيش الاحتلال (الإسرائيلي) في قطاع غزة، لافتاً إلى أن العملية المذكورة سوف تستهدف بالتحديد تحرير الجندي الأسير لدى المقاومة الفلسطينية منذ خمسة أعوام "جلعاد شاليط"، وفق رأيه.

وكانت الفصائل الآسرة حذرت الإحتلال من حماقات قد يقدم عليها يمكن أن تكلفه حياة جنديه الأسير،  مشددة على سعيها المتواصل من أجل حرية نحو8ألاف أسير فلسطيني في سجون (الإسرائيلية) .

واستند الشرقاوي في توقعاته لـ"الرسالة نت" إلى أن جيش الاحتلال كثف –في الآونة الأخيرة- من تجاربه العسكرية وتدريباته لسلاح البحرية، "إلى جانب تدريبات سلاح المدفعية وسلاح الطيران"، مؤكداً أن الاحتلال يتخذ من تجاربه وتدريباته طريقة للتمويه وحرف الأنظار عن استعداداته لعملية نوعية.

وأضاف: "جيش الاحتلال يبيت -عادةً في كل عام- لقطاع غزة "عملية نوعية" كبيرة"، مشدداً على أن ذلك يقتضي الحيطة والحذر من جانب المقاومة الفلسطينية في غزة.

وأرجع الخبير العسكري المزاعم والمبررات (الإسرائيلية) للدخول في عمل عسكري إلى أن رئيس الحكومة (الإسرائيلية) "بنيامين نتنياهو" يتعرض الآن لضغوط كبيرة بشأن إطلاق سراح "شاليط" بعد أن ضرب بعرض الحائط كل المطالبات الداعية إلى دفع "الثمن الباهظ" مقابل حريته، حيث يتضمن هذا الثمن إطلاق عدد من الأسرى الفلسطينيين الكبار من ذوي الأحكام العالية "الملطخة أيديهم بالدماء"، على حد وصفهم.

وتطالب الفصائل الآسرة بإطلاق سراح ألف أسير من ذوي الأحكام العالية إلى جانب النساء والأطفال مقابل  إطلاق سراح "شاليط".

اخبار ذات صلة