قائمة الموقع

كتلة الصحفي تناشد لجنة الوفاق للتدخل للإفراج عن الصحافيين بالضفة

2009-11-25T11:42:00+02:00

غزة – الرسالة نت

 

 ناشدت كتلة الصحفي الفلسطيني اليوم الاربعاء، لجنة المصالحة والوفاق الوطني للتدخل العاجل والعمل على الإفراج عن 11 صحفيا فلسطينيا معتقلا لدى الاجهزة الامنية بالضفة.

 

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من الكتلة ضم رئيسها ياسر أبو هين، ونائبه وسام عفيفة، وأمين السر إبراهيم ظاهر، وأمين اللجنة الإعلامية محمد ياسين، إضافة لرئيس منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عماد الإفرنجي، لمنزل أمين لجنة المصالحة والوفاق الوطني د. إياد السراج في مدينة غزة.

 

وسلم الوفد د. السراج رسالة تضمنت دعوة لجنة الوفاق للضغط على الجهات المختصة من أجل الإفراج عن الصحفيين المعتقلين قبل حلول عيد الأضحى والمساهمة في إدخال الفرحة إلى بيوت ذويهم.

 

واعتبرت كتلة الصحفي في رسالتها ان الدفاع عن الصحافيين الفلسطينيين، وتجنيبهم ويلات الانقسام السياسي ووقف ملاحقتهم واستجوابهم واعتقالهم هو واجب وطني وإنساني وحقوقي وقانوني في الوقت ذاته.

 

وأعرب د. السراج خلال اللقاء عن رفضه لنهج الاعتقال السياسي لا سيما في صفوف الإعلاميين والصحافيين، مشيراً إلى عزمه متابعة قضية الصحافيين المعتقلين مع الجهات المختصة في رام الله لتأمين الإفراج عنهم قبل حلول عيد الأضحى، وأجرى السراج سلسلة اتصالات في إطار متابعة القضية.

اخبار ذات صلة