قائمة الموقع

صحفيو غزة يتضامنون مع "شيفشينكو"

2011-08-16T14:35:20+03:00

غزة-الرسالة نت

نظم صحفيو غزة اعتصاما تضامنيا ظهر اليوم الثلاثاء, مع الصحفي الروسي مكسيم شيفشينكو, الذي تعرض للتهديد بالقتل من قبل الرئيس السابق وعضو مجلس إدارة الكونغرس اليهودي الروسي نظرا لمواقفة الداعمة للقضية الفلسطينية.

وقال عماد الإفرنجي رئيس منتدى الإعلاميين الفلسطينيين خلال الاعتصام الذي جرى أمام مقر الانسكو في غزة :" هذه الجريمة ربما تمر على الإعلام مرور الكرام لأن الذي هدد ليس فلسطيني وليس عربي وليس مسلم, والذي هُدد هو من المناوئين لـ"إسرائيل".

وأكد  أن مكسيم, صحفي حر وعلى مستوى عالي من الوعي والفهم للأمور والأحداث ومدرك للصراع الجاري, مشيراً إلى أنه يعتبر ما يجري في فلسطين من احتلال هو مماثل لما قام به النازيون في الحرب العالمية الثانية.

ودعا الإفرنجي اتحاد الصحفيين العرب للوقوف وقفة تضامن مع الصحفي الروسي ليعلم المتضامنون الأجانب والأحرار مع شعبنا أنهم ليسوا وحدهم في الميدان, كما طالب كل النقابات والتجمعات الصحفية والقانونية والإعلامية والاجتماعية بالتضامن مع " شيفشينكو".

كما وجه التجمع الإعلامي الفلسطيني التحية للصحفي الروسي وكل الصحفيين والمتضامنين الأحرار الذين يتضامنوا مع قضيتنا الفلسطينية العادلة مؤكدا ان تهديد الصحفيين بالقتل من قبل اللوبي "اليهودي" الروسي هو جزء من مسلسل "الإرهاب" والقتل الذي يتعرض له كل المتضامنين والإعلام بهدف إخراس صوت الحقيقة.

اخبار ذات صلة